فلاش

“اجناد الشام” تنشق عن غرفة الموك وتصف البقية بـ”الخونة”

نقلت وسائل اعلام معارضة خبر انشقاق تنظيم ما يسمى “أجناد الشام” عن غرفة الموك التي تقود العمليات العسكرية للتنظيمات المتشددة التي تقاتل الجيش العربي السوري من الأردن.

وأصدر التنظيم بيانا على مواقع التواصل الاجتماعي عزا فيه سبب انشقاقه إلى الضغوطات والأوامر التي كان يصدرها رجال الاتصال من غرفة الموك، معتبرين أن المعارك الحالية “لا تناسب سياستهم ولا يريدونها”.

وأضاف التنظيم في بيانه أن “الالتزام بالتعليمات الصادرة من غرفة الموك هي “خيانة” لله ورسوله والمؤمنين الشعب و”الثورة” والأرض والعرض”، في اتهام لبقية التنظيمات التي تتلقى تعليماتها من الموك بالخيانة.

وبحسب البيان اعتبر “الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام قطاع الجنوب درعا و القنيطرة” كل من المدعوين “ابو عبادة البلخي” و “ابو الحسن الشامي” و”ابو الطيب تسيل” خارج القطاع ولا ينتمون لهم وسيتم ملاحقتهم قضائيا، وهم رجال الاتصال مع غرفة الموك.

يذكر أن غرف الموك ومقرها الأردن تضم ضباط من عدة جنسيات بينها أردنية وسعودية وامريكية تقوم بتنظيم وقيادة معارك التنظيمات المتشددة في الجنوب السوري، وسط اتهامات كثيرة لها من قبل عدة تنظيمات باضعاف “الجبهة الجنوبية” وانهيارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى