ميداني

اتفاق بين “تحرير الشام” و”صقور الشام” بوقف الاقتتال بينهما

تناقلت وسائل اعلام “معارضة” بياناً مكتوبا بخط اليد، نصَّ على اتفاق بين “ألوية صقور الشام” التابعة لـ تنظيم “الجبهة الوطنية للتحرير” من جهة، و”هيئة تحرير الشام” من جهةٍ أخرى لوقف الاقتتال بينهما.

وجاء في نص الاتفاق أنه “تعود الأمور الى ما كانت عليه قبل مشكلة الحاجز في المنطقة المتنازع عليها، و فك الاستنفار بين الطرفين وسحب جميع الحواجز المحدثة على أثر المشكلة”.

ومن بنود الاتفاق ايضاً “إخلاء سبيل الموقوفين من الطرفين، الذين تمَّ اعتقالهم على خلفية المشكلة مع أماناتهم، وتحديد مندوب من قبل “ألوية صور الشام” و”هيئة تحرير الشام”، من أجل حل الخلافات في منطقة شرق الطريق”.

كما حدد الاتفاق “محور تواجد “صقور الشام”، وعدم دخول “الهيئة” الى المحور مداهمةً أو اعتقال إلا بالتنسيق مع مسؤول “صقور الشام”، وعلى تحديد أماكن حواجز “صقور الشام” بالمنطقة بما يخدمهم ولا يضر “الهيئة”، و يحال موضوع الدماء لـ “اللجنة القضائية” المتفق عليها من قبل الطرفين”.

يذكر أنَّ اشتباكات اندلعت، بين “هيئة تحرير الشام” من جهة، و”ألوية صقور الشام” من جهة أخرى، قرب بلدة جرجناز، شرق مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، وذلك على خلفية إنشاء “صقور الشام” حاجزاً جديداً على تقاطع إحدى الطرق الواقعة بين بلدات وقرى جرجناز، الغدفة، تلمنس، الحراكي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى