محليات

“إندونيسيات” يتحدثن كيف “ضحك” تنظيم “داعش” عليهن

تحدثت نساء إندونيسيات بعد فرارهن من تنظيم “داعش” في الرقة، عن خفايا رحلتهن إلى “أرض الخلافة المزعومة”، وأكاذيب عناصر “التنظيم” عن الحياة الأفضل تحت سطوته.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإن “مجموعة من النساء هربن من إندونيسيا قبل أكثر من عامين إلى الرقة، ظناً منهن أنهن سيجدن حياة أفضل، لكن بدلاً من ذلك تبيّن لهن زيف وعود وكذب “داعش”.

و بيّن التقرير أن “وعود كثيرة أغرى بها “التنظيم” الفتيات الإندونيسيات منها أنه سيدفع لهن ثمن “تذاكر الهجرة”، وأن العائلات سوف تحصل على وظائف برواتب عالية، لكن تبين لهن لاحقاً أن الوضع مختلف تماماً، فما كان لهن إلا الهرب”.

وأضاف التقرير أن “العائلات الإندونيسية دخلت إلى سوريا عبر تركيا، التي شكلت خلال السنوات الماضية معبراً لمئات الأجانب ممن التحقوا بصفوف “داعش”، قبل أن يخسر “التنظيم” العام الماضي منطقة حدود مع تركيا”.

ويستقطب التنظيم المتشدد، بحسب تقارير أجهزة استخبارات دول غربية، “مقاتلين من مختلف أنحاء العالم، بينهم عرب وأوروبيون وأميركيون وأستراليون، على الرغم من غياب أرقام دقيقة لحجم وعدد أفراد التنظيم”.

يذكر أن تنظيم “داعش”، الذي كان استقطب منذ قيامه أشخاص من جنسيات عدة، خسر مناطق نفوذ له في كل من سوريا والعراق، وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قتل بنسبة كبيرة في إحدى غاراتها على الرقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى