محليات

إلقاء القبض على عصابة سرقت منزلاً في دمشق مدعيةً أنها دورية أمنية

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق القبض على عصابة قامت بسرقة منزل أحد المواطنين في دمر، عبر قيام ثلاثة أشخاص بدخول المنزل مدعين أنهم دورية أمنية.

ونشرت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي أن “الجناة قاموا بضرب صاحب المنزل على رأسه بمسدسات حربية وربط زوجته وسلبه مبلغ مليونين وخمسمائة ألف ليرة سورية ومصاغ ذهبي متنوع”.

وأضافت الوزرة أنه “من خلال التحري وجمع المعلومات، تبين ضلوع ابن شقيقة المواطن بحادثة السلب، المدعو “أحمد . ه”، حيث قام فرع الأمن الجنائي في دمشق بالبحث عنه وشركائه وألقى القبض عليهم”.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه “اعترف بإقدامه على تشكيل عصابة والتخطيط المسبق لسلب زوج خالته، بالاشتراك مع المقبوض عليهما ابن خالته المدعو “خالد . ب” والمدعو “أحمد.أ”، وشخصين متوارين”.

وكان المقبوض عليه خطط للسرقة “بعد علمه بعودة زوج خالته من إحدى دول الخليج وبحوزته مبالغ مالية كبيرة، حيث اجتمع مع شركائه وعرض عليهم في البداية خطفه وسلبه وطلب فدية مالية من زوجته لقاء تركه لكنهم رفضوا الفكرة خوفاً من انكشاف أمرهم”.

وعرض المدعو “أحمد . هـ” على المشتركين معه “دخول منزل خاله بحجة أنهم دورية أمنية وسلبه ما بحوزته من مبالغ مالية وتقاسمها فيما بينهم”.

وقام الأشخاص المذكورين بتنفيذ عملية السلب بعد انتحالهم صفة دورية أمنية ودخول منزل المواطن وضربه على رأسه بمسدسات حربية بعد تقييده هو وزوجته بواسطة لاصق شفاف.

وأشارت الوزارة إلى أن “المبلغ الذي تم سرقته هو مليونين ونصف ليرة سورية، ومصاغ ذهبي متنوع مؤلف من طوق الماس وخواتم وأساور ذهبية”.

كما تبين خلال تدقيق وضع المقبض عليهم، أن المدعو “أحمد . أ” بحقه إذاعة بحث وسابقة بجرم سرقة سيارات.

يذكر أنه تم استرداد جزء من المبلغ المسلوب ومصادرة دراجة نارية مهربة كانت بحوزة المجرمين، ومازال البحث مستمر لإلقاء القبض على المتوارين، وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى