العناوين الرئيسيةحوادث

إصابة عاملين بحالة تسمم نتيجة “شرب المتة” في مجبل الخدمات الفنية بطرطوس

تعرض عاملان في مجبل الخدمات الفنية بطرطوس لحالة تسممم بعد تناولهما مشروب المتة مع السكر صباح يوم الأحد.

وأوضح مدير عام الخدمات الفنية المهندس أحمد سليمان لتلفزيون الخبر أنه “عند توجهي إلى المديرية صباح يوم الأحد، تم إخباري بأنه تم إسعاف عاملين اثنين في المجبل الآلي لإنتاج الاسفلت التابع للمديرية إلى مستشفى الباسل بعد تناولهما لمشروب المتة مع السكر في الدوام صباحاً”.

وبيّن سليمان أن “3 عمال كانوا يشربوا المتة إلا أن واحدا منهم لم يصب بأذى أو تسمم لأنه تناول المتة دون مادة السكر، واقتصرت حالة التسمم على عاملين اثنين اللذين تناولا المتة مع السكر”.

وأشار سليمان إلى أنه “تم إرسال مادة السكر التي تناولها العاملان إلى التحليل للتحقق منها، وستصدر النتيجة يوم غد الإثنين” مبيناً أن “أحد العاملين المتسممين قام بإحضار السكر من منزله”.

وذكر سليمان أنه “تم التواصل مع مدير مستشفى الباسل بطرطوس للإطمئنان عليهما، حيث يتم متابعة حالتهما وعلاجهما في المستشفى”.

بدوره، قال مدير عام مستشفى الباسل في طرطوس الدكتور اسكندر عمار لتلفزيون الخبر أنه “وصل عاملان من مجبل الخدمات الفنية إلى المستشفى صباح الأحد، وهما بحالة سمّية شديدة، حيث تم تقديم الاسعافات اللازمة لهما بقسم الإسعاف، وبعدها تمت متابعة حالتهما الصحية بالقسم المختص”.

وبيّن عمار أن “حالتهما الصحية تحسنت عند المساء واستقر وضعهما قليلاً، وتشير المعلومات الأولية أن سبب حالة تسممهما هو تناولهما مادة السكر مع المتة خلال دوامهما صباح الأحد، ويجري التحقق من ذلك”.

يشار إلى أن العاملين ما زالا تحت المتابعة والمراقبة الطبية في مستشفى الباسل بمدينة طرطوس، حيث سيبقى في المستشفى لحين علاجهما بشكل كامل من حالة التسمم التي تعرضا لها، بحسب ما أكد عمار.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى