من كل شارع

أهالي كرم الشامي بحمص يشتكون الكهرباء “صرلها سنة كل اسبوع بتقطع ٣ أيام”

اشتكى عدد من المواطنين في منطقة كرم الشامي بحمص عبر بريد تلفزيون الخبر على “فيس بوك” انقطاع الكهرباء عن منازلهم لأيام بشكل أسبوعي ومكرر منذ عام دون أي توضيح من المعنيين.

وقالت إحدى المشتكيات “نحن نقطن بجانب جامع الأخيار ونعاني منذ أكثر من عام من انقطاع الكهرباء كل أسبوع لما يقارب ٣ أيام نتيجة أعطال في الشبكة”.

وأكملت المشتكية “تواصلنا مع المعنيين لعلاج الموضوع لكن لم يجبنا أحد حول الأمر ولم يقدم لنا أحد توضيح حول أسباب تكرار العطل والتأخير باصلاحه”.

وختمت المشتكية “تأثرت كل الأجهزة لدينا وفي إحدى المرات جاءت الورشات وقامت بإصلاح الكبل وتقاسمنا نحن أصحاب المنازل المحيطة قيمة تبديل الكبل وهي 60 ألف ليرة لكن عادت المشكلة بعد يومين وبطريقة مضاعفة وإلى اليون نحاول التواصل مع الطوارئ للاصلاح لكن لا إجابة”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير كهرباء حمص صالح عمران لمتابعة الشكوى إلا أن عمران لم يجب على أي من اتصالاتنا رغم معرفته بطبيعة المتصل وخلفية الشكوى.

وزادت اعطال الشبكات الكهربائية في عموم المحافظات السورية من تردي الواقع الكهربائي فبعد تغطية ساعات التقنين لحوالي 90% من اليوم جاء موضوع الأعطال ليطبق المثل “فوق الموتة عصة قبر”.

يذكر أن المعنيين في ملف الكهرباء أوضحوا في مرات سابقة استعدادهم لاستقبال فصل الشتاء ما جعل المواطنين يتوقعون غياب عامل المفاجأة السنوي بقدوم الشتاء من قائمة الحجج الموسمية لاعطال الكهرباء إلا أنه ومع وصول أول منخفض جوي تفاجأ المواطنون من أنفسهم لأنهم وقعوا في حلم تصديق هذه الاستعدادات.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى