العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ من قريتي “بلغونس” و “ابتله” بريف بانياس يشتكون “سوء جودة الخبز ووزنه”

اشتكى عدد من أهالي قريتي “بلغونس” و “ابتله” التابعتين لمنطقة بانياس، بريف محافظة طرطوس، عبر تلفزيون الخبر، “التلاعب بوزن ربطة الخبز وسوء جودتها”، مناشدين المعنيين لإيجاد حل لمعاناتهم.

 

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر، إن “وزن ربطتي الخبز يصل بأحسن الأحوال إلى 1450 غرام، وقدمنا الكثير من الشكاوى لكن دون أي استجابة”، على حد قوله.

 

واشتكى آخر من توقيت توزيع الخبز، قائلاً لتلفزيون الخبر، إن “الفرن يقول بأنه لا يعمل إلّا على الكهرباء لأجل توفير مادة المازوت، لكن حقيقة الأمر لأجل بيع الخبز بشكلٍ حر”.

 

ونفى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس، “نديم علوش”، في ردّه على الشكوى لتلفزيون الخبر “وجود أي مشكلة في الخبز بالفرن المذكور، وأرجع الشكاوى الواردة إلى مشكلات شخصية في القرية”.

 

وأكّد “علوش”، أنه “لا يوجد أي شكوى مسجّلة رسمياً على الفرن المذكور في قرية بلغونس”، مضيفاً، أن “حالة الخبز جيدة في جميع الأفران، إذ لا يمكن التلاعب بلقمة المواطن”.

 

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، شباط الماضي، سعر مبيع ربطة الخبز زنة 1100 غرام للمواطن 100%، من 200 إلى 400 ليرة سورية، وذلك في الأفران العامة والخاصة، وسط ورود العديد من الشكاوى التي تشكو “سوء الرغيف وانتهاء صلاحيته للأكل بعد ساعات قليلة من استلامه”.

 

وذكرت الوزارة، حينها، أن “تكلفة تأمين الرغيف يومياً ارتفعت إلى معدلات غير مسبوقة، وصلت إلى ما يزيد عن 7000 ليرة سورية للربطة، بفعل جملة من الظروف منها ما هو عالمي، يتعلّق بارتفاعات أسعار القمح ومستلزمات صناعة الخبز، وتعقيدات طرق التجارة البحرية والبرية”.

 

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى