رياضة

منتخب سوريا الأول يبدأ معسكرا مغلقا في حلب فمن هم المدعوون؟

يبدأ منتخبنا الوطني الأول بكرة القدم، معسكرا تدريبيا داخليا في مدينة حلب، ينطلق في 24 من كانون الأول، وينتهي في التاسع والعشرين منه.

واستدعى مدرب منتخبنا الوطني الروماني “تيتا فاليريو”، 36 لاعبا للمعسكر، معظمهم من المحليين، بحسب ما ذكرت صفحة الاتحاد الكروي الرسمية، عبر “فيسبوك”.

وضمت القائمة كلاً من: إبراهيم عالمة، خالد حجي عثمان، شاهر الشاكر، أحمد مدنية، في مركز حراسة المرمى، حيث غاب عبد اللطيف نعسان وطه موسى، وحضر الشاكر والمدنية بعد غياب.

ويتواجد في خط الدفاع كل من: عمرو جنيات، أحمد الخصي، أحمد الصالح، محمد حديد، سعد أحمد، ياسر شاهين، الليث علي، عبد الرزاق المحمد، محمد صهيوني، وحمزة الكردي.

وشهد هذا الخط عودة لكل من ياسر شاهين، عبد الرزاق محمد، أحمد الصالح لصفوف المنتخب، في حين غاب عن القائمة أسماء مميزة، كيوسف الحموي، أنس بلحوس، إبراهيم الزين، و جهاد الباعور.

ويحضر في خط الوسط كل من: محمد آلاتي، كامل حميشة، خليل إبراهيم، تامر الحاج محمد، صبحي شوفان، عبد القادر عدي، خالد كوجلي، محمد ريحانية، ونصوح نكدلي، حيث كان لافتا دعوة خالد كوجلي وتامر حاج محمد للمنتخب بعد غياب، فيما غابت أسماء كخالد المبيض وسعيد البرو.

وعلى الأطراف سيتواجد كل من أحمد حاتم، مؤنس أبو عمشة، مصطفى شيخ يوسف، مصطفى جنيد، فواز بوادقجي، كامل كواية، محمود الأسود، والمهاجمان علي بشماني، وعمار رمضان، وسجل غياب لسليمان رشو، محمد الواكد، وائل الرفاعي.

وضمت القائمة أربعة لاعبين مغتربين في السويد وهم: ماتياس بهنان، مارك جرجس، آلمار ابراهام، شيركو شهاب، حيث سيخضعون للتجريب للوقوف على إمكانياتهم.

وقال مدرب المنتخب “تيتا فاليريو” لصفحة اتحاد الكرة الرسمية إن: “الهدف من هذا المعسكر هو منح الفرصة للاعبين الذين أعتقد أنهم يملكون المؤهلات الجيدة لتمثيل المنتخب وذلك لتجربتهم”.

وتابع “تيتا”: “دعوتُ العديد من اللاعبين الشبان لأننا نعمل على مسارين متوازيين، الأول يخص ما تبقى من مباريات في التصفيات المونديالية، والثاني يتعلق بالإعداد للمستقبل”.

وختم “تيتا”: “بالنسبة لدعوة عدد من اللاعبين الذين لا ينشطون في أندية حالياً مثل إبراهيم عالمة وأحمد الصالح، فالسبب يمكن في رغبتي بالتعرف على مستواهم الحالي ومراقبتهم من خلال هذا المعسكر”.

وسيتبع المعسكر المحلي معسكر خارجي آخر لم يكشف عن مكان إقامته حتى الآن، وسيبدأ بعد نهاية المباراتين المؤجلتين من الدوري السوري الممتاز، المقررتان يومي 1 و 2 كانون الثاني 2022.

يذكر أن منتخبنا سيواجه الإمارات وكوريا الجنوبية في تصفيات مونديال قطر 2022، ابتداء من أواخر كانون الثاني المقبل، حيث ستكون مواجهة الإمارات حاسمة في مسار المنافسة على بطاقة الملحق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى