العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي في حي دير بعلبة بحمص يشتكون غياب الماء والكهرباء منذ عودتهم إليها

اشتكى عدد من أهالي شارع ذو الفقار في الحي الجنوبي من دير بعلبة بحمص، عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء عدم تخديم عدد من المنازل بالماء والكهرباء بعد عودتهم إليها.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” عدنا إلى منازلنا منذ ثلاثة سنوات، ولم يتم مد شبكة الكهرباء أو أنابيب مياه الشرب حتى الآن، رغم تقديمنا بطلبات إفرادية وجماعية في المؤسسين المعنيتين دون أي تجاوب منها”ّ.

وأشار مواطن آخر لتلفزيون الخبر أنه” عند مراجعة شركة الكهرباء لعدة مرات، قيل لنا أن سبب التأخر بتوصيل الشبكة هو عدم توفر المواد، بينما لم تتجاوب معنا مؤسسة المياه على الاطلاق، وأكدوا لنا أن الهلال الأحمر سيعمل على تأمينها لنا، لكن ذلك لم يحصل”.

من جانبه، أكد مدير المشتركين في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص، المهندس أكرم حمدان لتلفزيون الخبر أنه” تم تمديد أنابيب مياه الشرب لكل المنازل التي عاد إليها سكانها في حي دير بعلبة”.

وأردف حمدان أنه” لم يتبق سوى حي الكسارة دون تمديد مياه، كون الأهالي يشربون من بئر عميق وتعرض لبعض الأعطال ويحتاج للصيانة حيث تم وضعه في الخطة، مع الإشارة إلى أن المؤسسة العامة لمياه الشرب تؤمن لهم مياه الشرب مجاناً عبر الصهاريج”.

وحاول مراسل تلفزيون الخبر التواصل مع مدير كهرباء حمص، المهندس صالح عمران، لوضعه في صورة شكاوى ومناشدة الأهالي إلا أنه لم يلق أي رد منه، وتم إرسال رسالة نصية توضح محتوى الشكاوى المقدمة من المواطنين.

يذكر أن دير بعلبة يعتبر من أكبر أحياء المدينة مساحة وسكاناً في مدينة حمص، ويتألف من قسمين، حي دير بعلبة المؤلف من أربع أحياء هي الحي الشمالي والجنوبي وحي البياضة وحي الكسارة، والقسم الثاني أراضي زراعية تمتد من المختارية شمالاً إلى قرية زيدل جنوباً، وكان قسم كبير من سكانه غادروه خلال سنوات الحرب ليعود قسم كبير منهم في الأعوام القليلة الماضية.

عمار إبراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى