العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي حي قلعة شريف في حلب يشتكون تردي واقع المياه لديهم منذ 5 سنوات

اشتكى عدد من أهالي حي قلعة شريف في حلب عبر تلفزيون الخبر تردي وضع المياه لديهم منذ 5 سنوات دون أي حل من قبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “منذ عودتنا إلى منازلنا بعد تحرير المنطقة ونحن نتقدم بشكاوى بخصوص المياه حيث لا تصل إلينا سوى ساعة كل شهر، لكن لا نرى سوى التسويف والوعيد والتحجج بمواضيع الكهرباء والمحروقات”.

وأفاد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحلب أنس أبو دان لتلفزيون الخبر أن “الحي يقع في نهاية الخط ووضع الكهرباء المتردي يؤثر على واقع المياه، لكن ليس كما ورد بالشكوى”.

وتابع “أبو دان” بقوله “نأخذ الكهرباء من مركز العرقوب الصناعية حيث تنقطع الكهرباء يومياً عند الساعة 6، ويومي الجمعة والسبت لا يوجد كهرباء علاوة على قلة المحروقات ما يعني عدم وجود ضخ”.

وختم “أبو دان” حديثه “تواصلنا مع المعنيين بمؤسسة الكهرباء لوصلنا على خط خاص بنا حتى يتم ضمان استمرار الضخ لكنهم لم يتجاوبوا معنا، فإذا لم نستمر بالضخ حتى 12 ليلاً لن تصل المياه للجميع”.

وارتبطت أزمة عدم وصول المياه للمنازل بغياب الكهرباء مع عدم وجود خطة حكومية واضحة لحل الأزمتين أو للتقليل من وطأتهما على المواطن الذي لم يعد يتحمل مصاريف إضافية تكسر ظهر مدخوله الشهري الذي لا يكفي لأسبوع.

يذكر أن قطاع الخدمات في حلب يعاني على جميع الأصعدة وبمختلف المناطق، حيث تبقى جميع الوعود الحكومية التي يقطعها المعنيون خلال زياراتهم الاستعراضية إلى حلب وعوداً دون أي تنفيذ مع مرور سنوات على تحرير المدينة من الإرهاب.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى