محليات

ألمانيا ترحّل 5600 طالب لجوء في الربع الأول من العام الحالي

رفضت السلطات الألمانية ما لا يقل عن 5600 من طالبي اللجوء خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، وتأتي الدول المغاربية في المرتبة الثانية من حيث استقبال رعاياها المرحّلين، بحسب “DW”.

وتعتبر هذه الأرقام أقل نسبيا مقارنة بحالات الرفض في نفس الفترة من العام الماضي، وتأتي إيطاليا في مقدمة البلدان التي رحل إليها طالبي اللجوء (600 حالة إبعاد)، وتأتي الدول المغاربية في المرتبة الثانية إلى جانب ألبانيا ( 400 حالة لكال منهما) تليهم جورجيا بـ (350 حالة).

وتعاني ألمانيا من تطبيق حالات الرفض والترحيل، فبحسب تقرير نشرته صحيفة “بيلد آم” في شباط الماضي، أكثر من نصف حالات الترحيل من ألمانيا أخفقت خلال العام الماضي، حيث كان من المقرر ترحيل نحو 57 ألف مهاجر وطالب لجوء مرفوضين خلال العام الماضي، إلا أنه لم يتم ترحيل سوى في 26114 حالة فقط.

وأضافت صحيفة “بيلد آم” أنه كان هناك اضطرار لإيقاف عملية الترحيل في 3220 حالة بعد تسليم الأشخاص للشرطة بالفعل، وحدث ذلك غالبا بسبب “المقاومة السلبية الفعالة” من قبل المهاجرين.

يذكر أن ألمانيا وبحسب متابعين بدأت بالانتقال من ثقافة “الترحيب باللاجئين” إلى ثقافة “ترحيل اللاجئين”، خصوصاً في ظل أزمة الرعب التي تعيشها القارة العجوز من عودة “المجاهدين” إليها وتنفيذ عمليات إرهابية فيها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى