العناوين الرئيسيةرياضة

أرقام من ذهاب الدوري بعد اختتام منافساته رسمياً

اختتمت السبت منافسات ذهاب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، باستكمال آخر المباريات المؤجلة.

وتعادل حطين مع الشرطة بهدفين لكل فريق، بعد يوم من انتصار تشرين على جبلة بهدف نظيف، ليسدل الستار رسمياً، عن مرحلة الذهاب، والتي انطلقت منتصف آب الفائت.

وسجل ذهاب الدوري السوري أرقاماً عدة على صعيد التهديف، أو معدل التسجيل، أو نظافة الشباك، وغيرها.

وتصدر الوثبة قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف، ب26 هدفاً، وبمعدل هدفين في كل لقاء، بفارق 6 أهداف عن ثاني فرق الدوري من ناحية الفعالية التهديفية، الجيش.

وسجل الوثبة رقماً لافتاً لناحية قوته الدفاعية، حيث تلقى الفريق طيلة ذهابه، هدفين فقط، خلال 13 مباراة، كأقوى دفاع في الدوري السوري، تلاه وصيفه تشرين، الذي تلقى 7 أهداف خلال الذهاب، بمعدل هدف تقريباً كل مباراتين.

وكان لافتاً تقاسم خمسة فرق للقب الأضعف تهديفياً خلال الذهاب، وتباين مراكزهم على جدول الترتيب، بفعل تباين قواهم الدفاعية.

واحتلت فرق جبلة، الكرامة، الشرطة، النواعير، وعفرين، المراكز الأخيرة في سجل ترتيب الفرق تهديفياً، ب11 هدف لكل فريق، رغم حلول الأولين في المرتبة الخامسة والسادسة على جدول الترتيب، وتذيل الثلاثة الباقين للجدول.

وانعكس احتلال عفرين للمرتبة الأخيرة، بترتيب القوة الدفاعية، وبرصيد 28 هدفاً تلقاها الفريق الأخضر، على ترتيبه في جدول الدوري، واستقراره في قاع القائمة، تلاه النواعير ب22 هدفاً استقرت في شباكه.

وجاء الوثبة أولاً بقائمة الأكثر انتصاراً ب10 مباريات ربحها الفريق الحمصي، تلاه تشرين ب9، بفارق 3 انتصارات عن الوحدة، فيما كان الأقل انتصاراً عفرين بلا أي فوز، والنواعير الذي انتصر في مباراة واحدة فقط.

وتقاسم جبلة والكرامة صدارة الأكثر تعادلاً في ذهاب الدوري، ب8 تعادلات لكل فريق، فيما كان الوثبة والوحدة الأقل تعادلاً بتعادلين، وحطين بثلاثة تعادلات.

وكان تشرين الفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدوري ذهاباً، تلاه الوثبة بهزيمة واحدة فقط، والكرامة وجبلة بهزيمتين اثنتين، فيما كان عفرين الأكثر خسارة ب9 تلاه النواعير ب7.

يذكر أن مباريات الجولة الأولى إياباً، والتي سيحدد موعدها لاحقاً، ستجمع كل من الوثبة وجبلة، الاتحاد وتشرين، الجيش والفتوة، الوحدة و حرجلة، الشرطة والكرامة، الطليعة والنواعير، حطين وعفرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى