العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أحياء في جديدة الفضل بلا كهرباء منذ بداية رمضان.. والمسؤول: هناك انقطاعات وصلت لشهر كامل 

اشتكى عدد من أهالي شارع المدارس في جديدة الفضل بريف دمشق، من انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات المنازل، منذ 9 أيام، بسبب تعطل المحولة المغذية للحي.

وأكد مدير كهرباء ريف دمشق أن “هذه المشكلة لا تقتصر على جديدة الفضل، بل هناك 8 محولات معطلة بمناطق مختلفة من ريف العاصمة، ووصلت الانقطاعات في بعض المناطق إلى شهر كامل”.

وبيّنت سيّدة من سكان الحي في جديدة الفضل لتلفزيون الخبر، أن “الأهالي اضطروا للتخلص من معظم محتويات البراد لديهم بعد تلفها بسبب انقطاع الكهرباء منذ بداية شهر رمضان”.

وتابعت أنهم “يرسلون البطاريات يومياً إلى أقربائهم في حارات أخرى لشحنها، لتأمين الإنارة لمنازلهم، بالإضافة لشحن الجوالات والأجهزة الأخرى”.

وتفاقمت معاناة أهالي المنطقة مع تأثير الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي على زيادة انقطاعات المياه، الأمر الذي نفاه رئيس البلدية محمد العلان.

وقال رئيس بلدية جديدة الفضل، محمد العلان لتلفزيون الخبر إن “واقع الكهرباء سيء قبل تعطل هذه المحولة، وتم تشكيل لجنة سابقاً لمتابعة تأثير انقطاع الكهرباء على المياه، وبتنا قادرين على تأمين المياه للأحياء دون الحاجة للكهرباء”.

وأضاف “العلان” أنه “خاطب طوارئ مركز جديدة عرطوز ومحافظة ريف دمشق، ووعدوا بحل المشكلة منذ الأسبوع الماضي ولم تُحل، بينما وعدت وزارة الكهرباء بحل المشكلة خلال الأسبوع الجاري”.

وطالت أزمة انقطاع التيار الكهربائي، المركز الطبي الوحيد الذي يخدّم جديدة الفضل، حيث اضطر للعمل على المولدات للبقاء في الخدمة.

وأوضح مدير المركز الدكتور المعتصم بالله موسى لتلفزيون الخبر، أن “المركز لم يتوقف عن العمل، واعتمد على المولدات، مما شكّل صعوبة كبيرة نتيجة عدم توفر مادة المازوت بشكل مستمر وغلاء ثمنها”.

وبيّن مدير شركة الكهرباء بريف دمشق المهندس بسام المصري في حديثه لتلفزيون الخبر، أنه “هناك 9 محولات معطلة في مناطق مختلفة من ريف العاصمة حالياً، ووعدت المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء بتأمينها خلال هذا الأسبوع”.

وأشار “المصري” إلى أن “المحولة المعطلة استطاعتها 630 ك.ف.أ، ووعدت المؤسسة بتأمين بديل عنها الأحد، إلا أنها لم تتوفر، والسبب في التأخير يعود لصعوبة استيراد المحولات”.

وأضاف أن “20 محولة احترقت خلال الأسبوعين الماضيين نتيجة زيادة الأحمال على الشبكة مع انخفاض درجات الحرارة الذي حصل قبل حوالي أسبوعين”.

وقامت شركة كهرباء ريف دمشق بتركيب 8 محولات في يوم واحد بداية الأسبوع الماضي، في مناطق خربة الورد وعدة مواقع على طريق المطار، بالإضافة بمدينة الزبداني وقدسيا والقطيفة وجيرود.

وينتظر الأهالي في جديدة الفضل وغيرها من مناطق ريف العاصمة وصول المحولات، ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية بعد أيام طويلة من المعاناة بغياب الكهرباء، بالوقت الذي شهدت فيه العديد من المناطق تحسناً بواقع الكهرباء بعد تحسّن الحالة الجوية.

وهاج عزام – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى