اخبار العالم

يوم جمعة قاسٍ في طرطوس .. تنين بحري وتخريب مزروعات وفيضان

تعرضت أراضٍ ومزروعات وبيوت بلاستيكية لأضرار بالغة نتيجة”التنين البحري” الذي ضرب مدينة طرطوس، وتزامن مع فيضان غمر الأراضي وزاد من أوجاع المزارعين.

وأوضح مدير الزراعة في طرطوس المهندس علي يونس لتلفزيون الخبر أنه “عند الساعة الخامسة صباح يوم الجمعة ضرب التنين البحري قرى مجدلون البحر ويحمور وسهل ميعار شاكر ودير حباش والهيشة ومنطقة الخرابة وخلّف أضراراً كبيرة بالبيوت البلاستيكية للفلاحين ومزروعاتهم”.

وبيّن يونس أنه “تضرر ما يقارب 150 بيت بلاستيكي في تلك القرى كتقدير أولي، وبعض البيوت تحطمت بشكل كامل بسبب قوة التنين وشدته ومداه الطويل الذي وصل إلى قريتي يحمور وميعار شاكر بريف طرطوس”.

وأشار يونس إلى أن “قرية مجدلون البحر هي أكثر القرى المتضررة من التنين، حيث كان قدومه من البحر إلى القرية بشكل مباشر”، مبيناً أن “أكثر الزراعات المتضررة هي البندورة بالإضافة إلى الباذنجان والفريز”.

بدوره، أوضح عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس للقطاع الزراعي المهندس راتب ابراهيم لتلفزيون الخبر أن “أراضي الفلاحين وبيوتهم المحمية ومزروعاتهم تعرضت لأضرار بالغة نتيجة فيضان مجرى مياه بسبب الغزارة المطرية قرب قرية الجويميسة بسهل عكار بريف طرطوس يوم الجمعة”، مضيفاً أن “المزروعات المتضررة جراء الفيضان هي زراعة القمح والبطاطا”.

وذكرت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “فيضان مجرى المياه قرب قرية الجويميسة بسهل عكار تسبب بوصول المياه إلى منازل المواطنين في القرية، وذلك بسبب ضيق العبارة الموضوعة على المجرى، بالإضافة إلى عدم تعزيله لتصريف المياه أثناء الهطولات الغزيرة”.

يُذكر أنه خلال شهر كانون الثاني الحالي، تعرض 385 بيتاً بلاستيكياً لأضرار بالغة في قرى بانياس وسهل عكار وصافيتا وطرطوس نتيجة “التنين البحري” الذي ضرب ممتلكاتهم والفيضان الذي غمر أراضيهم.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

No photo description available.

No photo description available.

No photo description available.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق