فلاش

وكلاء الحسكة ممن يحملون الشهادة الجامعية يشتكون من عدم شملهم بمسابقة وزارة التربية

اشتكى مجموعة من المعلمين الوكلاء في محافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر ممن يحملون الشهادة الجامعية من كلية التربية ( مشروع تأهيل الوكلاء ) من عدم شملهم للتقدم لمسابقة وزارة التربية الخاصة بتعين 15000 معلم وكيل وفق المسابقة المعلن عنها.

وبين المشتكون أن “الإعلان عن المسابقة لتثبيت الوكلاء أمرٌ في غاية الروعة، ومبادرة جميلة بوصفها خطة عمل لهذا العام من قبل وزارة التربية وهو حلم طال انتظره الكثيرون من المعلمين الوكلاء”.

وطالب المشتكون “بضرورة إعادة النظر في شروط التقدم للمسابقة، فهي غير منصفة في بعض جزئياته، فمثلاً يُعيّن من خدم 500 يوم من حملة الشهادة الثانوية بشرط أن يكون تسجيله في مديرية الشؤون على الشهادة الثانوية (ورقة قيد العمل)”.

ونوه المشتكون إلى أنه “علماً أنّ أكثر الشباب الجامعيين المجازين ممن لم يعينوا إلى هذا اليوم قد خدموا مديرية التربية لأكثر من 500 يوم متواصلة”.

وتابع المشتكون “لكنّهم سجلوا في مديرية الشؤون الاجتماعية و العمل على أساس الشهادة الجامعية، وهنا تكمن المشكلة التي يجب على الوزارة أن تتداركها، إذ بحسب شروط المسابقة لا يحق للخريجين الجامعيين التقدّم للمسابقة، حتى وإن حقّقوا شرط الخدمة 500 يوم” .

ونشرت مديرية التربية في الحسكة إعلان يتضمن شروط التقدم لمسابقة الوكلاء في المديرية بان يجب على الوكيل المتقدم إلا تقل خدمته عن 500 يوماً مستمرة أو متقطعة في مدارس الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي.

ومن الشروط أيضاً تقديم صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها و صورة عن البطاقة الشخصية و بيان خدمة بمدة التعيين بالوكالة مصدقة أصولاً من مدير التربية إضافة إلى تصريح خطي يفيد بان المتقدم غير منتسب لإحدى الجامعات الحكومية أو الخاصة أو المعاهد العليا او المتوسطة.

يذكر أنه يبدأ تقديم الطلبات للمسابقة في مديرية التربية في الحسكة اعتباراً من تاريخ 9-6-2019م في ديوان مديرية التربية في الحسكة و لغاية 4-7-2019.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق