فلاش

“وعدونا بالتزفيت من ٢٠١٠ “.. أهالي قرية ظهر الجبل بريف اللاذقية يشتكون سوء حال الطرقات

اشتكى عدد من أهالي قرية ظهر الجبل بريف اللاذقية من سوء الطريق الواصلة بين رأس البسيط – ظهر الجبل، حيث تنتشر الحفر على اطراف الطريق وفي منتصفه ما يشكل خطرا كبيرا على سلامة عابري الطريق.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “منذ عام ٢٠١٠ ونحن نتقدم بالشكاوى الواحدة تلو الأخرى للمعنيين في المحافظة الا اننا لم نحصد طيلة هذه السنين سوى الوعود التي لم تجد طريقها للتنفيذ”.

وأوضح المشتكون أنه “في كل عام يقولون لنا أن مشروع التزفيت مدرج ضمن الخطة السنوية لتنتهي السنة فيما تبقى الطريق على حالها”.

واشار المشتكون الى أن “الطريق مليئة بالحفر الكبيرة المنتشرة على أطراف الطريق ومنتصفه الامر الذي يعيق حركة الناس والسيارت ويهدد سلامتهم”.

وعدا عن الحفر، أضاف المشتكون: “فوهات تصريف المياه الموجودة على اطراف الطريق مطمورة منذ سنين ما يجعل مياه الامطار المتجهة من الاعلى تسير نحو البيوت على جانبي الطريق ما ادى الى انخفاس في التربة”.

كما اشار المشتكون الى “التشققات وبعض الانهيارات على جانبي الطريق بفعل السيول الجارفة نتيجة الأمطار”.

بدوره، أكد مدير الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية المهندس وائل الجردي لتلفزيون الخبر أن “وضع طريق رأس البسيط -ظهر الجبل سيء فنيا حيث توجد فيها حفر وتحتاج الى معالجة”.

وأوضح الجردي أن “مشروع تزفيت الطريق مدرج ضمن خطة مديرية الخدمات الفنية لهذا العام بتكلفة تقدر بحوالي ٣٠ مليون ليرة”.

وحول مشكلة فوهات تصريف المياه، بيّن الجردي أنه “سيتم معالجتها أثناء عملية تزفيت الطريق خلال هذا العام”.

وتعاني العديد من الطرق في ريف اللاذقية من انتشار الحفر بالاضافة الى الانهيارات والتشققات الطرقية الناجمة عن السيول الجارفة بفعل الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة خلال فصل الشتاء.

صفاء اسماعيل _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق