كاسة شاي

وجبات “دجاج نباتي” لأصحاب الحمية النباتية

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية “كنتاكي” المعروفة اختصاراً بـ(KFC) اعتزامها بدء تقديم وجبات “دجاج” مصنوعة من مكونات نباتية، مستقطبة بذلك متبعي الحمية النباتية.

وذكرت مواقع إعلام أمريكية أن التجربة الحصرية لتقديم “دجاج مصنوع من مكونات نباتية” ستتم في أحد مطاعم سلسلة “كنتاكي” بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية، لتصبح سلسلة مطاعم “كنتاكي” أول سلسلة مطاعم وجبات سريعة أمريكية تقدم وجبات دجاج باستخدام منتجات “بياند ميت” النباتية.

وقالت المواقع إنه “سيكون في مقدور رواد المطعم المحدد اختيار عينات من “أجنحة مقلية” أو “قطع دجاج” كنتاكي الشهيرة لكنها خالية من اللحوم.

وأدى إعلان الشراكة مع سلسلة مطاعم “كي أف سي” إلى ارتفاع سعر سهم “بياند ميت” بنسبة 6% تقريبا في تعاملات سوق الأسهم.

يذكر أن شركة “بياند ميت” بدأت تقديم منتجات بديلة للحوم بمكونات نباتية منذ 2009، حيث قدمت منذ ذلك الوقت عدة بدائل للحم البقري والدواجن والخنزير في الكثير من المطاعم ومتاجر التجزئة في العالم.

يشار إلى أن متبعي النظام الغذائي النباتي منقسمون إلى عدة شعب، منهاالنباتيون” الذين يعزفون عن تناول اللحوم بأنواعها، لكنهم يتناولون المشتقات الحيوانية كالحليب، والبيض في غذائهم، وآخرون أتباع “النباتية الصرفة” الرافضين لتناول أي شيء قادم من الحيوانات.

وبحسب إحصائيات نشرت عام 2017، فأن عدد النباتيبن في الهند فقط يمثل 40% من تعداد السكان ويرجع ذلك إلى المعتقدات الدينية فى الهند التى ترتبط بعبادة الأبقار وتقديس عدد من الحيوانات، وهي النسبة الأكبر في العالم.

ويصل عدد النباتيين في العالم العربي إلى 51 ألف شخص، وفي انجلترا 2 مليون شخص وفقاً لنتائج الإحصائية السابقة

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق