سياسة

“هيئة المفاوضات المعارضة” تنشر قائمة بـ 50 اسماً مرشحاً للجنة الدستورية

نشرت ما تسمى بـ “الهيئة العليا للمفاوضات” القائمة النهائية لأسماء مرشحي اللجنة الدستورية.

وتضمنت القائمة 50 اسماً أبرزها: أحمد طعمة، يحيى العريضي، جمال سليمان، أليس مفرج، بسمة قضماني، عبد الأحد اسطيفو، أنس العبدة، مرح البقاعي، هادي البحرة، ياسر الفرحان، يوسف سلمان، يوسف قدورة، سامي بيتنجانه، مهند دليقان.

وقال رئيس “هيئة التفاوض”، نصر الحريري، إن “انخراط الهيئة باللجنة الدستورية لا يعني بأي حال من الأحوال أن العملية السياسية قد تم اختصارها في هذا المسار الدستوري وحده”.

وأضاف الحريري، عبر حسابه في “تويتر”، أن “المبدأ الأساسي للعملية التفاوضية لا يعتمد الاتفاق على شيء حتى يتم الاتفاق على كل شيء”.

وكان الحديث عن تشكيل اللجنة في مؤتمر سوتشي، في 30 من كانون الثاني الماضي، إذ تم الاتفاق على تشكيل لجنة دستورية من ممثلي الدولة السورية و”المعارضة”، لإصلاح الدستور وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

و كانت الدولة السورية أعلنت في أيار الماضي، تسيلم لائحة تضم 50 شخصاً إلى سفير روسيا في دمشق، ألكسندر كينشاك، وسفير إيران، جواد ترك آبادي.

وضمت قائمة المرشحين، عدا رئيس الوفد بشار الجعفري، بالإضافة إلى النائب في مجلس الشعب أحمد كزبري والمستشار القانوني أحمد عرنوس وأمجد عيسى وأمل اليازجي.

كما ضمت القائمة 30 اسماً، بينهم صفوان القربي، خالد خزعل، رضوان إبراهيم، شيرين اليوسف، مها العجيلي، حسن الأطرش، تركي حسن، موسى عبد النور، إلى جانب معاون وزير الإعلام الأسبق، طالب قاضي أمين والمذيعة رائدة وقاف والكاتبة أنيسة عبود.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">