العناوين الرئيسيةمحليات

نقيب صيادلة اللاذقية يبشر بانفراجة في أزمة توافرية حليب “نان” للأطفال ورفع سعره

كشف محمود شبار نقيب صيادلة اللاذقية لتلفزيون الخبر، تفاصيل حول واقع توافرية حليب الأطفال في الصيدليات، مشيرا إلى أن سعره الرسمي سيصبح 12000 ليرة سورية.

وشهدت البلاد أزمة في توافرية حليب الأطفال، في الشهر الفائت، ما فتح سوقا سوداء لبيع الحليب، بأسعار زائدة عن السعر الرسميالبالغ 8000 ليرة للعلبة.

وقال شبار إنه: “ابتداء من السبت المقبل سيتوافر حليب نان 2 بكميات مفتوحة في الصيدليات، بعد وصول باخرة الصنف، واكتمال اجراءات التخليص والتخزين بالمستودعات”.

وتابع شبار: “سيتوافر حليب نان 2 ويمكن للصيدلي طلب الكمية المناسبة له ليبيعها في الصيدلية، فيما حاليا حليب نان 1 يوزع على الصيدليات بواقع علبتين لكل صيدلية فقط”.

وأكمل شبار: “من المنتظر وصول كميات من نان 1 قريبا جدا، وقد يوزع بكميات مفتوحة على الصيدليات ابتداء من الأسبوع بعد القادم، فيما يتوافر حاليا صنف s26, بنوعيه 1 و2”.

وأضاف شبار: “سعر علبة نان 2 في الصيدليات سيعتمد رسميا بقيمة 12 ألف ليرة سورية للعلبة، أما صنف كيكوز فهو غير متوافر حاليا في السوق المحلية”.

يذكر أن السوريين يعانون مؤخرا من أزمة في توافر العديد من المواد، ما يطرح سوقا سوداء لها تباع فيها المادة بأضعاف أثمانها أحيانا، وهو ما يحدث بشكل واضح مع الغاز، البنزين، المياه المعدنية، وغيرها.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق