اخبار العالم

ميركل تخطط لزيارة تركيا خوفًا من موجة لجوء جديدة

تعتزم المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل زيارة تركيا مطلع العام المقبل، للتباحث حول موضوع اللاجئين، خوفًا من موجة لجوء جديدة قد ترافق التصعيد في إدلب بحسب صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية.

وقالت الصحيفة الألمانية، الخميس 26 من كانون الأول، إن “ميركل ستزور تركيا الشهر المقبل لحث أردوغان على احترام اتفاق كبح تدفق اللاجئين الذي أبرمته الحكومة التركية مع الاتحاد الأوروبي عام 2016.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدثة باسم الحكومة الألمانية إحجامها عن التأكيد على موعد الزيارة الذي أعلنته صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ”، مشيرة إلى أن ردها اقتصر على التصريح بأن خطط زيارات المستشارة ميركل يتم الإعلان عنها عادة في يوم الجمعة من الأسبوع الذي يسبق الزيارة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، طالب بوجوب تطبيق تهدئة في مدينة إدلب، مهددًا الاتحاد الأوروبي بدفع الثمن في حال لم يحدث ذلك.

ويأتي ذلك بعد أيام من تقدم الجيش العربي السوري وسيطرته على نحو 320 كيلومترًا مربعًا في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي .

ويقضي الاتفاق الذي توصل إليه الاتحاد الأوروبي مع تركيا، في 18 من آذار 2016، بإعادة اللاجئين الموجودين في اليونان إلى تركيا إذا لم يحصلوا على حق اللجوء في أوروبا، بشرط أن يستقبل الاتحاد الأوروبي لاجئين سوريين من تركيا بطريقة “شرعية”، ويتعهد بتقديم مساعدات مالية للسوريين الذين لا يزالون في تركيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق