كاسة شاي

موسم “Game of Thrones” الكارثي يدفع المتابعين لتوقيع عريضة لإعادة إنتاجه

شكل الموسم الثامن والأخير من “Game of Thrones” خيبة أمل وإحباطاً كبيراً لمحبي السلسلة ومتابعيها، ما دفعهم إلى إنشاء عريضة الكترونية احتجاجية، وصلت إلى قرابة نصف مليون توقيع، مطالبين فيها بإعادة إنتاج الموسم الأخير.

وجاء جمع التوقيعات، بحسب صحيفة “الواشنطن بوست”، عبر موقع “change.org”، الذي أتاح للموقعين أيضاً اقتراح أسماء مؤلفين “أكفاء” لقناة “HBO” المنتجة للمسلسل للعمل على كتابة سيناريو جديد يصحح أخطاء الموسم الأخير”.

ومن بين الشكاوى حول الموسم المكون من ست حلقات هو ما تم اعتباره من قبل المتابعين “سلوقة” في إنهاء الأحداث، إضافة إلى الإخراج السيء لمعركة “وينترفيل” كونها جاءت مظلمة لدرجة أن الناس واجهوا صعوبة في رؤيتها.

ورأى الموقعون على العريضة أن “مؤلفي المسلسل ديفيد بينيوف ودي بي ويس، يفتقران إلى مصادر يراجعان من خلالها كتابتهم، “فتلك السلسلة الملحمية تستحق نهاية منطقية”.

وقال أحد المعلقين: “أتفهم أنه لا نقطة للعودة، لكنني لا أحب أن يتم تخريب سنوات من بناء الشخصيات بسبب ما يعتقدون أنه سيصيبنا بالرعب والذهول”، ليضيف آخر: “”آخر موسم كان من المفترض أن يكون حول قتل الشخصيات، وليس قتل قصتهم”.

وكتب متابع “لا أريد هذين في أي مكان بالقرب من “حرب النجوم” ” في إشارة إلى إعلان مؤلفي المسلسل ككتاب ومخرجين لفيلم “حرب النجوم” الجديد، الذي سيعرض في كانون الأول من العام 2022.

ويبدو أن بعض أبطال المسلسل غير راضيين عن النهاية أيضاً، حيث سئلت إميليا كلارك (دينيريس تارغارين) عما إذا كانت راضية عن خاتمة المسلسل، ليكون ردها بضحكة قبل أن تقول بشكل شبه ساخر “أفضل موسم على الإطلاق!”.

في الوقت نفسه مدح بيتر دينكلاج (تيريرون لانستر) مؤلفي المسلسل، واصفاً إياهم بـ “الأأكثر جدارة بتلقي الدعم “، مضيفاً في حديث لبرنامج “انترتيمنت تونايت” أنهم “أنهوا المسلسل ببراعة، أفضل مما كنت أتخيل”.

بدوره، عبر جورج آر آر مارتن كاتب سلسلة “أغنية الجليد والنار” عن احباطه من الموسم الأخير قائلاً أن “المسلسل تم اختصاره وإنهاء أحداثه بشكل متسرع جداً من دون أن يأخذ الفرصة والوقت الكافي لإبقاء النهاية منطقية ومتلائمة مع ما سبقها من أحداث”.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية أن “القائمين على المسلسل عندما قرروا إنهاء الأحداث واختصارها بسرعة قتلوا شخصيات وقاموا بإنهاء قصص ومحاور هامة فقط لكي ينتهي المسلسل وفقاً لجدولهم الخاص”.

وأشار مارتن إلى أن “نهاية الشخصيات الرئيسية واحدة لكن الإبداع في الوصول لهكذا نهاية سيكون مختلفاً”، مضيفاً أنه “يتحمل جزء من خطأ انحراف المسلسل بهذا الشكل لأنه لم يكمل الرواية التي كان من المفترض أن تنتهي قبل 4 سنوات”.

رد الفعل العنيف لم يمنع المتابعين من وضع “Game of Thrones” على رأس التصنيفات، ولو أنها أقل من حلقات المواسم السابقة، حيث سجلت ثلاث من الحلقات الخمس هذا الموسم رقماً قياسياً، بما في ذلك الحلقة ما قبل الأخيرة.

واستقطبت الحلقة 18.4 مليون مشاهد، وفقاً ل”HBO” في الوقت الذي يصل متوسط عدد المشاهدين إلى ​​43 مليون مشاهد لكل حلقة من هذا الموسم، مع احتساب مشاهدة البث المباشر والإعادات بزيادة أسبوعية قدرها 10 ملايين مشاهد من الموسم الماضي.

ومسلسل “Game of Thrones” عمل خيالي تدور أحداثه في العصور القديمة، ويروي قصة سبع ممالك متصارعة، ويشارك في بطولته نجوم مثل إيميليا كلارك، وكيت هارينغتون، ولينا هيدي، وصوفي تيرنر.

واقتبس عن سلسلة كتب تحمل اسم “أغنية الجليد والنار”، للكاتب جورج مارتن، ليحصد شعبية ومشاهدة هي الأكبر في العالم، عدا عن النجاح الكبير في حصد العديد من الجوائز العالمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق