اقتصاد

موسكو تدعو منظمة “شنغهاي” للمشاركة في إعادة الإعمار بسوريا

دعا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للمشاركة في عمليات إعادة الإعمار في سوريا.

وقال غيراسيموف، في افتتاح اجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة للقوات المسلحة للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي، “أتوجه إليكم باقتراح المشاركة في العملية الإنسانية في سوريا حيث يمكننا التعاون عملياً على نطاق واسع في إزالة الألغام من الأراضي والقيام بدوريات مشتركة وإعادة إعمار البنية التحتية وتقديم المساعدة الإنسانية”.

وأشار غيراسيموف إلى أن “دول منظمة شنغهاي للتعاون تجمعها أولويات موحدة في علاقات حسن الجوار والتعاون متبادل المنفعة والاستقرار والأمن الإقليميين”.

وأضاف غيراسيموف “نحن نواجه تحديات وتهديدات مشتركة متمثلة في المقام الأول بالإرهاب الدولي، وهو ما تؤكده الأحداث الأخيرة بوضوح، ففي الآونة الأخيرة بات واضحاً للجميع أنه لا يمكن تحقيق الأمن إلا من خلال الجهود المشتركة”.

يذكر أن رؤساء هيئات الأركان سيتبادلون في هذا الاجتماع وجهات النظر حول قضايا الساعة المتعلقة بالأمن الإقليمي وتحسين التعاون العسكري، بالإضافة إلى مناقشة تنفيذ قرارات وزراء الدفاع في بلدان منظمة شنغهاي للتعاون.

ويعقد اجتماع رؤساء الأركان العامة الذي يشارك فيه ممثلو كل من روسيا والهند والصين وباكستان وكازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان وبيلاروس في الوقت الذي تجري فيه التدريبات العسكرية المشتركة في مكافحة الإرهاب والتابعة لمنظمة شنغهاي للتعاون تحت شعار “مهمة السلام 2018”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق