اخبار العالم

موريتانيا البلد الثاني الذي يعلن خلوه من فيروس “كورونا”

أعلنت وكالة الأنباء الموريتانية، مساء السبت، أن موريتانيا أصبحت خالية من فايروس كورونا، بعد شفاء آخر حالة إصابة في البلاد..

وأوضحت الوكالة أن “موريتانيا سجلت 7 حالات من الإصابة بفايروس كورونا منذ ظهوره في البلاد الشهر الماضي، شفي منهم 6 وتوفي شخص، وبذلك أصبحت خالية من الفايروس.

وتعد موريتانيا البلد الثاني الذي يعلن خلوه من الفيروس، بعد جزر كوك، الواقعة بالمحيط الهادئ، والتي أكدت سابقاً خلوها من “كورونا” عقب أن جاءت نتائج جميع الاختبارات التي أجرتها سلبية.

وعن الدول العربية، أعلنت وزارة الصحة في تونس عن تسجيل إصابتين جديدتين بفايروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 866 حالة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات 37.

وفي المغرب، بلغ عدد الإصابات 2685، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفايروس 137، فضلاً عن وجود 314 حالة شفاء.

أما في الجزائر، فبلغ عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد، 2534، فيما بلغ عدد الوفيات 367، فضلاً عن أنه يوجد 894 حالة شفاء.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفايروس كورونا في لبنان 672، منهم 21 حالة وفاة، وبالمقابل هناك 94 حالة شفاء.

أما في الأردن، فبلغ إجمالي عدد الإصابات بفايروس “كورونا” المستجد 413، فيما سجلت 7 وفيات و269 حالة شفاء.

وسجلت سلطنة عمان 86 إصابة جديدة بفايروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، وبذلك يبلغ العدد الكلي لحالات الإصابة المسجلة في السلطنة 1266، وعدد الوفيات 6.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت، عن تسجيل حالة وفاة واحدة و31 إصابة جديدة بفايروس كورونا في البلاد، خلال 24 ساعة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 1513.

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت مساء الأحد تسجيل إصابة جديدة بفايروس “كورونا” المستجد، ووفاة إحدى الحالات المسجلة مسبقاً، ليرتفع عدد الإصابات إلى 39حالة، شفيت منها 5 وتوفي 3.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” حول العالم حتى يوم الأحد تخطى المليونين و300 ألف إصابة، شفي منهم 612 ألف شخص، في حين توفي 163 ألف آخرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق