كاسة شاي

منهم ليوناردو دي كابريو وكيم كارداشيان .. المشاهير يقاطعون “انستاغرام”

أوضحت مجموعة من المشاهير، منهم ليوناردو ديكابريو، كيم كردشيان، وكاتي بيري، أنهم سيشاركون، الأربعاء، في تجميد حساباتهم على منصة “انستاغرام” لمدة 24 ساعة كجزء من حركة “Stop Hate For Profit” للاحتجاج على أسمته إخفاقات “فيسبوك” المتكررة في معالجة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة عبر منصاتها.

وتريد المنظمة على وجه التحديد من “فيسبوك” إزالة المجموعات التي تروج لتفوق العرق الأبيض والكراهية والعنف، بالإضافة إلى حظر أي صفحة حدث فيها دعوة لحمل السلاح، وإلغاء إعفاء السياسيين من التحقق من المحتوى، من بين طلبات أخرى.

وورد في إحدى الحوادث الأخيرة أن “فيسبوك”رفضت إزالة صفحة لمنظمة ميليشيا مقرها في كينوشا بولاية ويسكونسن، وذلك بالرغم من مئات الإخطارات من المستخدمين بأن الصفحة تضمنت دعوة إلى حمل السلاح وتعليقات تدعو إلى العنف ضد المتظاهرين.

وشارك في الحملة كل من: ساشا بارون كوهين، ونعومي كامبل، وجود أباتاو، وإيمي شومر، وسارة سيلفرمان، وكيت هدسون، وليوناردو دي كابريو، وروزاريو داوسون، وإيسلا فيشر، وسكوتر براون، ومارك روفالو، إلى جانب كاتي بيري، ومايكل جوردان، وأشتون كوتشر.

كما انضمت عدة شركات عالمية كبرى مثل “ستاربكس” و”كوكا كولا”، و Unilever، و REI، و North Face، و Eddie Bauer، و Patagonia، و Ben & Jerry’s، وHershey’s، إضافة إلى الفرع الأمريكي لشركة هوندا.

وتتفاوت الآراء بين الناس حول انضمام المشاهير والفنانين إلى مقاطعة شبكات التواصل الاجتماعي المذكورة، إذ يؤيد البعض هذه الخطوة، فيما يرى آخرون أن التخلي عن استعمال هذه الشبكات ليوم واحد غير كاف.

ويمكن لهذه الخطوة أن تلفت انتباه الكثيرين إلى الموضوع المذكور تبعا لبعض الآراء، بسبب الأعداد الكبيرة لمتابعي المشاهير على شبكات التواصل الاجتماعي، فكيم كردشيان على سبيل المثال لديها نحو 188 مليون متابع، وليوناردو ديكابريو لديه نحو 46 مليونا.

يذكر أن شهر حزيران الماضي شهد حملة ضد العنصرية دعت فيها “Black Lives” وعدة هيئات ومنظمات غير حكومية أمريكية مثل ” Color of Change” إلى مقاطعة شبكة “فيسبوك” وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لها مثل “إنستغرام”، لأنه وبحسب منظمي الحملة “فإن المسؤولين عن هذه الشبكات لايتخذون الإجراءات الكافية لإزالة الرسائل والمنشورات ذات الطابع العنصري أو المعلومات المضللة من شبكاتهم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">