اخبار العالم

منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعاً طارئاً للتحرك ضد فيروس كورونا

قررت منظمة الصحة العالمية عقد اجتماع مرة أخرى للجنة الطوارئ التابعة لها لتدعو المجتمع الدولي للتحرك على خلفية انتشار حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، من الصين إلى العالم.

وأصدرت المنظمة بياناً عقب اجتماعها، قالت فيه “إن لجنة الطوارئ ستعقد اجتماعا جديدا، هو الثالث خلال 7 أيام، بهدف تقييم ما إذا كان تفشي فيروس “كورونا” المنتشر من الصين، يعتبر حالة طوارئ على مستوى العالم أم لا، وتحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها لوقفه”.

وأوضح كبير الخبراء في المنظمة، مايك رايان، بعد عودته من الصين، أن “مدير المنظمة، تيدروس أدان غيبرييسوس، قرر عقد اجتماع ثالث للجنة الطوارئ، المكونة من 16 خبيرا مستقلا، والتي سبق أن رفضت إعلان حالة طارئة في العالم، بسبب تسارع وتيرة انتشار الفيروس خارج الصين وانتقال العدوى بين البشر”.

وبين رايان أنه “تم رصد حالات الإصابة بالنوع الجديد لـ”كورونا” في 15 دولة فضلا عن الصين، مشيرا إلى أن “العالم كله بحاجة إلى تحذير واتخاذ إجراءات”.

ووصلت الإصابات التي انطلقت من الصين، إلى أمريكا، تايلاند، كوريا الجنوبية، اليابان، استراليا، فرنسا، كندا وألمانيا، كما سجلت مؤخراً أول حالة في دولة عربية في الإمارات العربية المتحدة.

وينتمي فيروس “كورونا” إلى أسرة فيروسات تسببت سابقا في انتشار وبائي “سارس”، الذي فتك بـ 9 في المئة من الذين أصيبوا به، و”ميرس” الذي فتك بـ 35 في المئة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد ضحايا الفيروس المستجد وصلت إلى 132 حالة وفاة، وأكثر من 6000 إصابة حول العالم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">