كاسة شاي

مكتب ملكة بريطانيا يرد على قرار الأمير هاري وزوجته بـ”التخلي عن الملكية”

علق المكتب الإعلامي لملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، في بيان رسمي على إعلان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بـ”تخليهما عن الملكية”، بأنه “مازال من المبكر حسم القضية”.

وجاء في البيان الصادر عن قصر بكنغهام، أن “المناقشات مع دوق ودوقة ساسكس مازالت في مرحلة مبكرة، نتفهم رغبتهما في اتباع نهج مختلف، إلا أن هذه قضايا معقدة وتستغرق وقتاً طويلا كي تتحقق”.

وأكد مصدر رفيع المستوى لصحيفة “صن” البريطانية أن “إعلان الأمير هاري وزوجته يخرق كل البروتوكولات المتبعة، ويعتبر كإعلان حرب على الأسرة الملكية”.

وتابع المصدر أن “الأمير وزوجته لم يفكرا بالآثار المترتبة على المؤسسة الملكية”، مؤكداً “غضب المكلة منهما، لاسيما أن الخطة كانت موجودة لمناقشتها والتوصل إلى طريقة تناسب الجميع في الأسرة”.

وأعلن الزوجان عبر “إنستغرام” أنهما “اختارا القيام بإجراءات انتقالية هذا العام تخولهما ممارسة دور جديد داخل المؤسسة الملكية”.

وأضافا “ننوي التخلي عن مركزنا كعضوين كبيرين في العائلة الملكية والعمل على الاستقلال المالي، مع استمرار دعمنا الكامل للملكة”.

وأثار خبر ارتباط وزواج الأمير هاري من ميغان سنة 2018 جدلاً كبيراً، خاصة أن الأخير تحدى عدداً من التقاليد الملكية، باعتبار أن الأخيرة ليست بريطانية كما أنها كانت ممثلة سينمائية ولديها تجربة زواج سابقة.

وكانت ماركل عبرت عن صعوبة التعود على الحياة الملكية وضوابطها وطقوسها ولم تستطع حبس دموعها أثناء الحديث عن ذلك في وثائقي عرض خلال شهر تشرين الأول الماضي.

يذكر أن الأمير هاري (35 عاماً) وزوجته ميغان (38 عاماً) رزقا بمولودهما الأول، آرتشي، في شهر أيار الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">