فلاش

مشتكون من رنكوس لتلفزيون الخبر : شوارعنا بدون إنارة.. ومسؤول : لدينا أولويات

اشتكى عدد من المواطنين القاطنين في منطقة رنكوس التابعة لريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، عدم إنارة الشوارع في منطقتهم.

وقال المشتكون إنّ “جميع الشوراع في منطقة رنكوس من دون إنارة، الأمر الذي تسبب بالعديد من حالات السرقة في تلك المنطقة”، لافتين إلى أن “الإنارة في المنازل جيدة جيداً”.

من جهته، بيّن رئيس بلدية رنكوس مروان عمر، لتلفزيون الخبر، أنه “لا يوجد انارة في الشوراع، نتيجة سرقة وتدمير كافة خطوط وأجهزة إنارة الشوارع التابعة لبلدية رنكوس (خلايا ضوئية، بلجوكترات، وشبكة أسلاك)، من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة، أثناء فترة سيطرتهم على المنطقة”.

وأضاف عمر “ليس هناك إمكانية حالياً لإعادة تأهيل تلك الشبكة، كونها تضررت بشكل كبير وتحتاج ميزانية كبيرة لإعادة تأهيلها”.

وأردف عمر “رفعنا كتاب لمحافظة ريف دمشق بشأن تأهيل شبكة الإنارة في الشوراع بالطاقة البديلة، تم تحويله لوزارة الإدارة المحلية، وننتظر الموافقة عليه حتى الآن”.

بدوره، أوضح مدير المكتب الصحفي في محافظة ريف دمشق عماد نصيرات، لتلفزيون الخبر، أنّ “معظم شوارع في ريف دمشق، من دون إنارة، كونه يوجد أولويات حالياً، مثل إنارة المنازل، وتشغيل المخابز، خاصة في المناطق التي تعرضت لأعمال تخريبية كبيرة أثناء سيطرة التنظيمات المتشددة عليها”.

ونوه نصيرات إلى أن “محافظة ريف دمشق تعمل على تحسين الواقع الخدمي في جميع مناطق ريف دمشق، وسيشهده المواطنون خلال الأشهر القادمة”.

يذكر أن أهالي منطقة رنكوس عادوا إلى منازلهم في منتصف شهر شباط من العام 2014، بعد سيطرة التنظيمات المتشددة على المنطقة مايقارب 3 سنوات.

منار محرز _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق