اخبار العالم

مسلسل “المعتوه” مع مسّ المقدسات مستمر ..ترامب يخطط لإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينين

كشفت قناة العدو “الاسرائيلي” الثانية أن “إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستعلن قريباً عن “خطة” تتضمن إلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين والاعتراف بنسبة 10 بالمئة من عددهم الإجمالي”.

وذكرت قناة العدو أن “الخطة المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين من المتوقع ان تنشر مطلع الشهر المقبل وستتضمن عدداً من البنود من بينها أن إدارة ترامب ستعترف بنصف مليون لاجئ فلسطيني فقط”.

و بحسب خطة “المعتوه” فإن “المعترف بهم هم المولودون في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وما زالوا على قيد الحياة، ما يعني إسقاط صفة اللجوء عن نحو اربعة ملايين ونصف المليون من أبناء وأحفاد هؤلاء اللاجئين”.

وأشارت القناة إلى أن “الخطة تتضمن أيضاً الغاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” ووقف ميزانيتها في الضفة الغربية بهدف ضمان عدم تمكين أي من الدول من تحويل أموال إليها”.

وكانت إدارة ترامب، و ضمن سياستها المنحازة للعدو “الإسرائيلي” والضغط على الفلسطينيين للقبول بشروطها وإملاءاتها، قررت إلغاء أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات الأمريكية المخصصة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد أن جمدت الإدارة الأمريكية مطلع العام الحالي تقديم مبلغ 125 مليون دولار من مساهمتها في ميزانية “الاونروا” ما تسبب بأزمة مالية خانقة أثرت على الخدمات الأولية التي تقدمها الوكالة للاجئين.

يذكر أن ماتعرف “بصفقة القرن” والتي كان يتم الحديث عنها سراً، و يتم التحضير لها من قبل إدارة ترامب والتي تهدف إلى إبعاد القضية الفلسطينية عن واجهة الاهتمام وصولا إلى تصفيتها تدريجيا وازالتها أصبحت علنية.

ويتكشف ذلك بشكل سريع بدءاً من اعتبار العاصمة الفلسطينية القدس عاصمة للعدو “الاسرائيلي” وصولاً إلى هذه “الخطة” في إلغاء حق عودة الفلسطينين اللاجئين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق