العناوين الرئيسيةمحليات

مدير مياه اللاذقية لتلفزيون الخبر: عكارة مياه الشرب ضمن “الطبيعي” ويمكن لأي مواطن إجراء تحليل للمياه في منزله

   قال المهندس مضر منصورة مدير مؤسسة المياه في اللاذقية لتلفزيون الخبر إن: “عكارة مياه الشرب ضمن “الطبيعي”، وأنه يمكن لأي مواطن إجراء تحليل للمياه في منزله عبر الطلب من الطواقم الفنية في المديرية”.

وأشار “منصورة” إلى “زيادة عدد العينات اليومية في مختلف أنحاء المدينة وريف المدينة، كما وبينت التحاليل أن مواصفات المياه هي ضمن المواصفة القياسية السورية لمياه الشرب”.

Image may contain: 1 person, standing

وبلغت غزارة نبع السن في الفترة الأخيرة حوالي 8 م٣/ثا وأدى ذلك لإرتفاع عكارة المياه التي بقيت ضمن حدود المواصفات القياسية السورية لمياه الشرب.

وشرح المهندس “منصورة” أنه “ترتفع عكارة الينابيع والآبار مع بداية كل شتاء وأدى سقوط الأمطار لارتفاع العكارة التي تناسبت مع زيادة غزارة نبع السن”.

وأضاف “منصورة” “تحدث العكارة عند انفجار أي نبع وهذه العكارة لا تستمر طويلاََ، والعكارة الملاحظة حالياََ مازالت ضمن الحدود الطبيعية للمواصفات القياسية ووصلت لحدود ال “5” ضمن بعض أحياء المدينة، بينما تبلغ العكارة في الحد الأقصى “25”، وفي الحالات الطبيعية تبلغ العكارة حوالي “0.5” وهي طبيعية”.

وأكد “منصورة” أن “العكارة تتناقص تدريجياََ ومن الممكن أن تصل لحدود “2” ومن ثم “1” خلال اليومين القادمين”.

وحول محطة ضخ جورين، قال “منصورة” لتلفزيون الخبر: “استمر عطل محطة ضخ جورين حوالي ال 73ساعة وساهم عمال مؤسسة المياه وعمال مؤسسة الكهرباء بإصلاح العطل بشكل كامل”.

وأضاف “تعمل محطة ضخ جورين في ست مراحل ضخ بالإضافة لخزان تبلغ سعته حوالي 5000م٣، وتغذي محطة الضخ منطقة صلنفة والقرى التابعة لها بالإضافة لمنطقة الحفة وبعض القرى التابعة لها”.

يذكر أنه تم ملاحظة العكارة من قبل العديد من المواطنين في مناطق مختلفة من مدينة اللاذقية وخاصةََ بعد الهطولات المطرية الأخيرة.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق