فلاش

مديرية النظافة تزيل القمامة المتجمعة في مكب حي الزهراء المهمل بحمص

استجابة لشكوى سكان طريق زيدل عبر تلفزيون الخبر، قامت الورش التابعة لمديرية نظافة حمص, بإزالة القمامة و الأنقاض من مكب القمامة الموجود قرب محطة وقود دراق السباعي بحي الزهراء بمدينة حمص، و تنظيفه بالكامل , و إضافة حاوية قمامة ثانية إليه.

وكان اشتكى مجموعة من سكان المنازل على طريق زيدل قرب محطة وقود دراق السباعي في حي الزهراء بمدينة حمص من وجود مكب قمامة تتجمع فيه النفايات و أصبح مصدرا للروائح الكريهة و الحشرات .

و قال مدير النظافة في مجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح لتلفزيون الخبر أنه”بناءً على الشكوى تم معاينة الموقع و إرسال الورش التي قامت بترحيل الأنقاض و القمامة المتراكمة “.

مضيفا أنه ” تم تنظيف الموقع ورشه بالمبيدات الحشرية و المعقمات وإضافة حاوية ثانية, كون المنطقة فيها تجمع سكاني كبير, حيث كان الناس يرمون القمامة بجانب الحاوية ما تسبب بتراكمها “.

وحول عدم ترحيل القمامة من شوارع المدينة في يوم الجمعة أوضح الصالح أنه “حاليا لا توجد إمكانية إلا لتغطية الشوارع الرئيسية والأسواق, بسبب عدم وجود عدد كافي من العمال و السائقين”.

و تابع الصالح ” نرجو من المواطنين التعاون والالتزام بمواعيد رمي القمامة, من 9 مساء و حتى الساعة 7 صباحا و عدم رميها ليل الخميس صباح الجمعة للحفاظ على النظافة “.

و أوضح الصالح لتلفزيون الخبر أنه ” يتم العمل على توظيف عدد من العمال و السائقين لسد النقص الحاصل حيث رفع كتاب بحاجة المديرية من العمال و السائقين إلى وزارة الإدارة المحلية “.

يذكر أنه يوجد خطة في مديرية نظافة حمص لتوزيع 230 حاوية قمامة جديدة على أحياء المدينة, واستبدال التالف منها، و دعم المناطق التي يوجد فيها نقص, بالإضافة إلى وضع حاويات قمامة في الأحياء المحررة التي عاد إليها سكانها.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق