العناوين الرئيسيةرياضة

محمود المواس يحتفل بهدفه على الطريقة الفلسطينية تضامنا مع بطولات المقدسيين

لاقى احتفال مهاجم منتخب سوريا محمود مواس بهدفه مع فريقه الروماني مساء الأحد، على الطريقة الفلسطينية العديد من ردود الأفعال الداعمة والمؤيدة.

وبصم المواس على هدف لفريقه “بوتوشاني” الروماني، في مرمى “يونيفيرسات كرايوفا”، ضمن الجولة السابعة من ملحق رومانيا المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

واحتقل المواس بهدفه بطريقة مميزة، فجلس على ركبتيه، وشمخ برأسه، أسوة بمعتقلي انتفاضة القدس الحالية، والمدافعين عن حي الشيخ جراح المقدسي.

وتعاطف المواس باحتفاله مع بطولات المقدسيين في عموم القدس، وفي حي الشيخ جراح خصوصا، ما لاقى الكثير من ردود الفعل الداعمة من السوريين والعرب.

وكتب المواس مرفقا منشوره بصورة احتفاله بالهدف على صفحته الشخصية في “فيسبوك”: “من لم تكن فلسطين قضيته الأولى، فلا قضية له ولا مبدأ”.

وكان لاعبا منتخب سوريا علاء الدالي وأحمد الصالح، ظهرا رفقة ناديهم العربي الكويتي، في إحدى مباريات الدوري، وهم يرتدون الكوفيات الفلسطينية، مع باقي لاعبي الفريق، تعاطفا مع أهل القدس وتضامنا مع بطولاتهم.

ولا يزال المقدسيون ينتفضون بوجه الاحتلال الصهيوني الذي يمارس حالياً فصلاً عنصراً جديداً، عبر إجبار أهالي حي الشيخ جراح في القدس على إخلاء منازلهم، وإسكان مستوطنين “إسرائيليين” فيها.

يذكر أن العاصمة الفلسطينية القدس، تعيش منذ نحو شهرٍ اعتداءات مستمرة ومستفزة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، خاصة في منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح حيث يتم تهجير أهالي الحي قسريا بشكل يومي.

وأسفرت الاعتداءات “الإسرائيلية” على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخصا، بحسب “الهلال الأحمر” الفلسطيني، يومي الجمعة والسبت فقط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق