موجوعين

مجموعة من الناجحين في مسابقة مجلس الشعب يناشدون عبر تلفزيون الخبر تعينهم أو توزيعهم في وزارات أخرى

ناشد مجموعة من الناجحين في مسابقة مجلس الشعب التي أُعلن عنها في 13 – 5 – 2018 عبر شاشة تلفزيون الخبر الجهات المسؤولة، تعيينهم بعد أن نجحوا في الفحص الكتابي والمقابلة الشفهية.

وأكد المشتكون وعددهم خمسة اختصاص – لغة فارسية، أنهم “تقدموا للمسابقة ونجحوا في الفحصين الكتابي والشفهي، إلا أن الجهات المعنية بالموضوع لم تأخذ سوى اثنين من أصل سبعة ناجحين”.

ولفت المشتكون إلى أنهم “حاولوا التواصل مع أمين سر مجلس الشعب خالد العبود، إلا أن الرد كان بأن نص المسابقة واضح وصريح وتم تعيين الأعداد المطلوبة”.

وطالب المشتكون عبر شاشة تلفزيون الخبر الجهات المعنية بتعينهم في وزارات أخرى في حال عدم وجود شواغر في مجلس الشعب، وتوزيعهم في مؤسسات حكومية أخرى كون اختصاصهم – لغة فارسية لا يُطلب في مسابقات الدولة، ولم تُنظم أي مسابقة لتعينهم منذ تخرجهم.

وأكد المشتكون أن “عدد الناجحين في مسابقة مجلس الشعب يبلغ 250 ناجح من مختلف الاختصاصات لم يتم تعيينهم، بحجة اكتمال الأعداد المطلوبة”.

كما اشتكى عدد من ذوي الشهداء الذين تقدموا إلى مسابقة مجلس الشعب عدم تعيينهم رغم نجاحهم في الفحصين الكتابي والشفهي.

وأكد المشتكون أنهم لم يستطيعوا الاستفادة من مرسوم الرئيس الذي ينص على حصولهم على نسبة 50% من المقاعد لذوي الشهداء، حيث أن الجهات المسؤولة قالت إن “تطبيق المرسوم تم حسب الاختصاص، وليس تبعاً للأعداد المتقدمة ككل، وتم اختيار نسبة 50% لذوي الشهداء الناجحين من كل اختصاص، وليس من العدد المتقدم ككل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق