كاسة شاي

“ما وراء الطبيعة” ثالث مسلسل عربي من انتاج “Netflix”

أعلنت شركة “Netflix “، الإثنين، عزمها انتاج مسلسل مقتبس عن سلسلة روايات “ما وراء الطبيعة”، للروائي المصري الراحل أحمد خالد توفيق، ليكون أول أعمال الشركة في الدراما المصرية، بحسب ما ذكرته عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.

وعلقت كيلي لوجنبيل، نائب الرئيس للأعمال الأصلية العالمية في “Netflix”، قائلة: “إننا متحمسون للاستثمار في المزيد من الأعمال من منطقة الشرق الأوسط، من خلال الاستثمار في تطوير سلسلة روايات “ما وراء الطبيعة”، التي حظيت على شعبية كبيرة في المنطقة، وتحويلها إلى عمل درامي مثير”.

وأضافت لوجنبيل، في بيان للشركة،: “أننا سعداء بالتعاون مع المنتج الكبير محمد حفظي والمخرج عمرو سلامة، الذين نتطلع لتقديم رؤيتيهما الإبداعيتين في هذا العمل لجمهورنا العالمي”.

بدوره، قال عمرو سلامة، المنتج التنفيذي ومخرج المسلسل، إنه “في منتهى الحماسة لهذا المشروع”، مضيفاً أن “حلمه منذ بداية مشواره في صناعة الأفلام كان تحويل روايات “ما وراء الطبيعة” وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح الرواية”.

وأضاف سلامة: “لا أستطيع الانتظار لتقديم هذه القصص المثيرة إلى جمهور “Netflix” في 190 دولة حول العالم”.

وسبق لسلامة أن أظهر شخصية رفعت إسماعيل، البطل الرئيسي لسلسلة “ما وراء الطبيعة”، في فيلمه “زي النهارده” الذي أخرجه في العام 2008، وحقق نجاحاً كبيراً في دور العرض.

وتدخل سلسلة “ما وراء الطبيعة” في إطار الروايات الخيالية، حيث تروي قصة طبيب أمراض الدم رفعت إسماعيل، وهو شخص عادي لا يتميز بأي قدرات خارقة، لكنه يجد نفسه دائماً في مغامرات مرعبة بطريق المصادفة، ولاقت السلسلة عند نشرها رواجاً كبيراً وبيع منها 15 مليون نسخة حتى اليوم.

وتميز أحمد خالد توفيق، وهو طبيب وروائي مصري، بكتابة روايات الرعب والخيال العلمي، وإلى جانب سلسلة “ما وراء الطبيعية”، كتب سلسلة “فانتازيا”، وسلسلة “سافاري”، الصادرتين عن المؤسسة العربية الحديثة للنشر في القاهرة.

كما أصدر عدة روايات حققت مبيعات كبيرة، أبرزها “يوتوبيا” و”في ممر الفئران”، فيما يعرض مسلسل “زودياك”، المقتبس من رواية له، خلال رمضان الجاري، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، لكنه لم يحقق نجاحاً كبيراً.

يذكر أن مسلسل “ما وراء الطبيعة” سيكون ثالث انتاجات “Netflix” في منطقة الشرق الأوسط بعد مسلسلي “جن”، الذي يتكون طاقم ممثليه من مجموعة من الممثلين الأردنيين، ومن المقرر إصداره في 13 حزيران 2019، و”مدرسة الروابي للبنات” الذي أعلنت عنه الشركة في شهر نيسان الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق