سياسة

لافرنتييف: على الاحتلال الأمريكي الخروج من سوريا وإيقاف نهب النفط

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا الكسندر لافرنتييف ضرورة خروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية مشدداً على أن نهب واشنطن النفط السوري أمر غير مقبول.

وأشار لافرنتييف خلال مؤتمر صحفي في مدينة نورسلطان الأربعاء في ختام الجولة الـ 14 لمحادثات أستانا حول سورية إلى أن “نقاشات هذه الجولة تركزت على جميع القضايا المتعلقة بسوريا بما في ذلك الوجود الأمريكي غير الشرعي على أراضيها والذي يهدف إلى استغلال مواردها الطبيعية”.

وقال لافرنتييف: “تبادلنا خلال الجولة الحالية الآراء معمقاً في جميع نواحي التسوية في سورية وهذا يساعدنا في تقييم المرحلة التي نمر بها وما هي الأمور المطلوبة لنضفي مزيداً من الفعالية على هذه العملية”.

وبين لافرنتييف أن “المحادثات تناولت أيضا ضرورة مساعدة الشعب السوري في عملية إعادة الإعمار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع محتاجيها دون تسييس أو شروط مسبقة، مؤكدا ضرورة رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الأمريكية الغربية المفروضة على الشعب السوري”.

ورداً على سؤال بشأن التزام تركيا بتعهداتها قال لافرنتييف: “نعمل في هذا المسار مع الأتراك وهناك مذكرة التفاهم بشأن إنشاء منطقة خفض التصعيد في إدلب وللأسف الشديد هذه التعهدات لا تنفذ ولا تطبق حالياً” مشيراً إلى أن منظمة الخوذ البيضاء الإرهابية تحضر لاستفزاز كيميائي جديد في إدلب لاتهام الحكومة السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">