علوم وتكنولوجيا

كيف تحافظ “البلازما” على نضارة البشرة ؟

يعد الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة خالية من الهالات السوداء، هدفاً تسعى إليه غالبية النساء حول العالم، وظهرت تقنيات مختلفة طبيعية وجراحية لتحقيق تلك الغاية، منها طريقة حقن “البلازما”.

وأوضح أطباء فريق “ميددوز”، لتلفزيون الخبر أن “البلازما هي سائل أبيض يميل للصفرة، تعطي سيولة للدم وتسهل حركته، يتكون سائل البلازما من الماء والبروتينات وبعض الأنزيمات والهرمونات وغيرها من المواد”.

وبحسب الأطباء، يتم حقن الجلد بالبلازما عن “طريق سحب كمية مناسبة من دم المريض، ثم باستخدام تقنيات حديثة تفصل البلازما عن الدم، وتحقن باستخدام حِقن صغيرة بعد وضع مخدر موضعي لعدم الشعور بالألم”.

وأشار الأطباء إلى أنه عند “حقن الجلد بالبلازما، تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين (وهما مادتين مكونتين للطبقة الوسطى للجلد يعطيان البشرة النضارة والحيوية).

ولفت الأطباء إلى أنه “لاداعي للخوف من التأثيرات أو الحساسية من استخدام هذه التقنية لأن العملية تستخدم مكون من مكون الجسم ذاته”.

يشار إلى أن حقن البلازما يعالج حالات مختلفة منها: “الهالات السوداء، تساقط الشعر ، حب الشباب، لإعادتها الحيويّة للبشرة، و تساهم في علاج تآكل المفاصل كونها تساعد الخلايا على التجدد، ولها فائدة في تسريع شفاء الكسور”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق