كاسة شاي

“كوميك كون” .. لأول مرة في أفريقيا

تدفق الآلاف من محبي القصص المصورة وأفلام الخيال العلمي للتنافس على لقب أفضل “زي تنكري” يشبه أبطال تلك الأفلام، في أول مؤتمر “comic con” في أفريقيا.

و يقام مؤتمر “comic con” سنوياً في سان دييغو، كاليفورنيا، والولايات المتحدة، من قبل مجموعة من سكان سان دييغو.

وبحسب وكالة “رويترز”، “شملت الشخصيات المستوحاة من عالم القصص المصورة والأساطير التي جسدها المشاركون بالمؤتمر، شخصية “أم التنانين” من مسلسل “Game of Thrones”، وشخصية “كابتن أمريكا” من فيلم ” The Avengers”.

وقالت مديرة شركة المعارض التي نظمت الحدث “كارول ويفينج” إن “تذاكر حضور المؤتمر ليومي السبت والأحد 15-16 أيلول، وهما ذروة الحدث، بيعت كلها قبل أسابيع من بدء المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام في جنوب أفريقيا”.

وأضافت أن “المؤتمر يجتذب محبي القصص المصورة والأبطال الخارقين والرسوم المتحركة، من “بوتسوانا” و”زامبيا” و”زيمبابوي” و”نيجيريا”، كما سيتوسع ليعقد في دول أخرى بخلاف جنوب أفريقيا”.

ويشمل المؤتمر تقديم شخصيات خيالية وأبطال خارقين محليين مثل”Captain South Africa”، ومن بين الضيوف الدوليين في المؤتمر “Kevin Sussman” نجم مسلسل “The Big Bang Theory” ، و” Travis Fimmel” من مسلسل “Vikings”.

ويقول “Bill Masuku” وهو فنان قصص مصورة ولد في زيمبابوي أن “المؤتمر فرصة ليتعرف الناس على القصص المصورة المحلية، حتى تشغل بعض المساحة التي تهيمن عليها في العادة هوليوود”.

وأضاف “عندما تترعرع كطفل أفريقي تنهال عليك وسائل الإعلام التقليدية بأفلام وكتب مصورة عن البيض، وعدم رؤية نفسك يؤدي لشعور بالضآلة”.

وتابع “أريد أن أطرح سرداً قصصياً يقول إن السود بإمكانهم أن يكونوا أبطالاً خارقين دون أن تكون شخصياتهم مهمشة”.

يذكر أن مؤتمر “comic con” يعرض بعض الكتب المصورة والأفلام ومسلسلات الخيال العلمي والفنتازيا وبعض عناصر الثقافة الشعبية، مثل (الرعب، الأنيميشن، ألعاب الفيديو، وروايات الفنتازيا).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق