فلاش

“كلاب شاردة “ تجوب شوارع حلب

كثرت خلال الفترة الماضية الشكاوى التي وصلت لتلفزيون الخبر من أهالي عدة أحياء في مدينة حلب، حول انتشار الكلاب الشادرة في الشوارع.

وأكد المشتكون المتواجدون في أحياء مختلفة من المدينة، منها الحلوانية وطريق الباب والشعار وجمعية الزهراء والحمدانية وحلب الجديدة، أن “الكلاب الشاردة مازالت منتشرة في شوارع المدينة، خصوصاً في المساء”.

وبين المشتكون أن “بعض الأحياء تفتقر للتيار الكهربائي”، مشيرين إلى أن العبور مساءً في مثل تلك الشوارع مع تواجد الكلاب الشاردة يثير الذعر في نفوسهم”.

وقال أحد المشتكين أيضاً إن: “هذه الكلاب تتجمع في المناطق التي تتراكم فيها الأوساخ، بعضها مسالم، والبعض الآخر من الممكن أن يهاجمك”.

وشهد حي جمعية الزهراء، وأوتوستراد قرطبة حوادث مرورية، بسبب وجود الكلاب في الشوارع المعتمة، مساءً.

بدوره، وعد معاون مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب الدكتور عزت جندي خلال حديثه لتلفزيون الخبر “بمعالجة مشكلة الكلاب الشاردة في المناطق المذكورة”.

وشرح جندي أن “حملات مكافحة الكلاب الشاردة تتم بشكل يومي، بناءً على الملاحظات والشكاوى االتي تصل لنا”، داعياً الأهالي “للتواصل مباشرةً مع المديرية في حال ملاحظة وجود كلاب شاردة في أي منطقة”.

يذكر أن مديرية الشؤون الصحية “خصصت الرقم: 0930201130 من أجل التواصل معها لتقديم الشكاوى من قبل الأهالي في حال وجود كلاب شاردة بأحيائهم السكنية لمكافحتها”، بحسب ما أفاد به معاون مدير الشؤون الصحية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق