كاسة شاي

“كان عندن بيت” أغنية جديدة لفيروز من كلمات طلال حيدر

كشف الشاعر طلال حيدر عن أغنية جديدة تستعد السيّدة فيروز لإطلاقها خلال الشهر المقبل من كلماته، لكنه لم يكشف عن ملحنها.

وقال حيدر خلال أمسية شعرية في مهرجان الفحيص 27 الأردن تاريخ وحضارة، إن “السيدة فيروز تستعد خلال شهر إلى إطلاق اغنية جديدة قرأ كلماتها في الأمسية”.

وأكد حيدر أن “كلمات الأغنية عندما يطلقها فنان تصبح ليست ملك صاحبها بل ملك الفنان وبصوته”.

وتقول كلمات الأغنية الجديدة المنتظرة، “هل كان عندن بيت، وصورة عليها ناس معلقين بخيط، وقعوا عن سطوح العمر واستقلتهم الاحجار، وقعوا مثل ما بوقع المشمش على الولاد الصغار، وين اهلي وين طاحونة حزن خيي الصغير، وين طيارة ورق نومي على هزة السرير”.

ويقول المقطع الثاني من الأغنية “وين الادين اللي حطت بريق الشتاء فوق الحصير وين اللي لقي راسه على ايدن وصفن واطلع وعلا كثير، وين شبابيك اللي فات منها الصوت مثل زمهرير، وين رمان السقف مقطوف ومعلق مثل عمر الكبير، لك عن يا قلبي مثل هل النحل جوات الافير..وقع العمر ما بين اي وبين هزات السرير”.

وهذه ليس المرة الأولى التي تغني فيها المطربة فيروز أغنية من كلمات الشاعر طلال حيدر، حيث سبق وغنت “وحدن بيبقوا” و “يا راعي القصب” و “يارايح”.

والشاعر طلال حيدر هو شاعر لبناني من مدينة بعلبك في البقاع، يحاكي بقصائده الطبيعة وأسرارها كما يراها هو، بعين الشاعر المتعمّق في جماليّات وتفاصيل الذات الإنسانية الرّيفية البسيطة وعلاقتها مع الطبيعة السحرية.

وغنّى لحيدر كبار الفنّانين الملتزمين في لبنان، مثل فيروز ومارسيل خليفة وأميمة خليل ووديع الصافي وغيرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق