كاسة شاي

كاتب “صراع العروش” عن الفرق بين نهايتي المسلسل والكتب: “هذا سؤال سخيف”

وصف جورج أر أر. مارتن ، مؤلف سلسلة كتب “أغنية الجليد والنار”، التي اقتبس منها مسلسل “Game of Thrones”، السؤال عما إذا كان هناك خلاف في نهاية السلسلة بين الكتب والمسلسل بإنه “سخيف”.

وكشف مارتن عن بعض الأخبار الجيدة للجماهير الذين كانوا غير راضين عن خاتمة المسلسل، حيث كتب عبر موقعه الخاص: “كيف سوف ينتهي كل هذا؟ نفس النهاية مثل العرض؟ مختلف؟”، مجيباً عن سؤاله بنفسه قائلاً :”لا، ونعم، و لا، ونعم، و لا، ونعم.”.

ووعد مارتن بأن جميع الشخصيات الموجودة في الكتب التي لم تصل إلى المسلسل ستحظى بالاهتمام في الروايات القادمة “رياح الشتاء” و “حلم الربيع”.

وكتب مارتن قائلاً: “هناك شخصيات لم تظهر أبداً على الشاشة على الإطلاق، وشخصيات أخرى ماتت في المسلسل ولكنها لا تزال تعيش في الكتب”.

وتابع: “إذا لم يكن هناك أي شيء آخر، سيعرف القراء ما حدث لجين بول، وليدي ستون هارت، بيني وخنزيرها، وسكاهاس شافيبات، وأريان مارتيل، وداركستار، وفيتاريون جريجوي، والسير جارلان ذي غالانت، وإيجون السادس، وعدد لا يحصى من الشخصيات الأخرى الكبيرة والصغيرة على حد سواء لم تتح لمشاهدي المسلسل الفرصة مطلقاً لرؤيتها”.

كما ذكّر مارتن المتابعين بأنه “يعمل في وسط مختلف تماماً عن المؤلفين ديفيد بينيوف، ودان وييس”، ملمحًا إلى أنه “لديه المزيد من الوقت لتوضيح نهاية كل شخصية”.

وأضاف مارتن: “انتهى الموسم الأخير بست ساعات من العرض، بينما أتوقع أن يملأ كتابي الأخيران 3000 صفحة مجتمعين قبل أن انتهي منهما، وإذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من الصفحات والفصول والمشاهد، فسأضيفها”.

وتم إصدار أحدث كتاب في السلسلة بعنوان “رقصة التنانين”، في العام 2011، بينما ظهر أول كتب السلسلة بعنوان “لعبة العروش” في العام 1996، وأقر مارتن بأن المعجبين انتظروا فترة طويلة لمعرفة أين ستنتهي القصة بعد كل ذلك.

في وقت سابق من هذا الشهر، نفى مارتن الشائعات بأنه أنهى الروايات عبر منشور بعنوان “البلاهة على الإنترنت” قائلأً: “فجأة، ظهرت هذه القصة المجنونة حول انتهائي من كتابة “رياح الشتاء” و “حلم الربيع”، وأنا لن أبدأ كتابة الرواية السابعة حتى أنهي الرواية السادسة”.

يشار إلى أنه قبل نهاية الموسم الأخير من “صراع العروش”، تم البدء فى تصوير المسلسل المشتق من السلسلة الملحمية، والتي من المقرر أن تحمل عنوان “Blood Moon”، والذي تدور أحداثه قبل 5000 عام من المسلسل الفانتازي الذي اجتذب شهرة عالمية واسعة على مدار 8 مواسم.

ولم تعلن شبكة “HBO” عن الموعد المحدد لعرض المسلسل، الذي سيتعرف فيه الجمهور على أطفال الغابة، وأسرار قارة ويستروس المخيفة، بالإضافة إلى قصة “الوايت ووكرز” الأصلية، وسوف تكون حلقات المسلسل تحت إشراف مارتن نفسه.

وكان جورج آر آر مارتن عبر عن إحباطه من الموسم الأخير قائلاً أن “المسلسل تم اختصاره وإنهاء أحداثه بشكل متسرع جداً من دون أن يأخذ الفرصة والوقت الكافي لإبقاء النهاية منطقية ومتلائمة مع ما سبقها من أحداث”.

وأشار مارتن إلى أن “نهاية الشخصيات الرئيسية واحدة لكن الإبداع في الوصول لهكذا نهاية سيكون مختلفاً”، مضيفاً أنه “يتحمل جزء من خطأ انحراف المسلسل بهذا الشكل لأنه لم يكمل الرواية التي كان من المفترض أن تنتهي قبل أربع سنوات”.

يذكر أن الموسم الثامن والأخير من “Game of Thrones” شكل خيبة أمل وإحباطاً كبيراً لمحبي السلسلة ومتابعيها، ما دفعهم إلى إنشاء عريضة الكترونية احتجاجية، وصلت إلى قرابة نصف مليون توقيع، مطالبين فيها بإعادة إنتاج الموسم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق