كاسة شاي

قُبلة تودي بحياة رضيعة في أمريكا

توفيت رضيعة أمريكية لم تتجاوز من العمر ثمانية أيام، بسبب إصابتها بفيروس قاتل، انتقل إليها على الأرجح من خلال قُبلة طبعها أحدهم على خدها، كان يحمل الفيروس، مما أدى إلى وفاتها.

وأوضحت الأم بحسب “سكاي نيوز”، أن ” الأطباء بينوا لها أن الفيروس انتقل إلى ابنتها جراء عدوى نقلها إليها أحد الذين قبلوها أو لامسها بشكل مباشر، والفيروس هاجم العمود الفقري لابنتها، والتهم رئتيها ودماغها، وتسبب بوفاتها”.

ويتسبب فيروس “هربس” بظهور تقرحات وبثور في الفم والعينين والشفتين، وقد تتفاقم الحالة لتصل إلى الوفاة، لأن الجهاز المناعي للأطفال الرضع عادة ما يكون غير مكتمل.

ومن أعراض الإصابة بهذا الفيروس ارتفاع درجة حرارة الطفل قليلا وضعف في التغذية مع ظهور بثور صغيرة، ما تلبث أن تتفاقم إلى ارتفاع شديد في الحرارة والإصابة بالإغماء والوفاة.

و دفعت الحادثة أم الرضيعة أبيغيل روز، وهي من ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة، إلى تحذير الأمهات عبر منشور في حسابها في “فيسبوك” من الحادثة، لتقول إن “ابنتها أليزا روز توفيت بعد ثمانية أيام فقط من ولادتها، إثر إصابتها بفيروس “هربس”.

ودعت الأم إلى “إنقاذ حياة الأطفال” بأن يقوم الآخرون بغسل أيديهم قبل ملامستهم، وعدم تقبيلهم، وأن يقدم للطفل المريض رعاية طبية عاجلة وتناول عقار مضاد للفيروسات لمدة 21 يوماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق