فلاش

قريتي “بنجارو وبتغرامو” في ريف جبلة بلا خطوط ADSL .. و”حل المشكلة بعيد”

اشتكى عدد من أهالي قريتي “بنجارو وبتغرامو”، في ريف جبلة، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود خطوط انترنت “Adsl” في قريتهم، واعتمادهم على باقات الموبايل عالية التكاليف.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر: “لا يوجد خطوط انترنت “adsl” في القرية، بالرغم من الوعود التي استمرت أكثر من 4 سنوات بتركيب خطوط انترنت لنا”.

وتابع المشتكي “أكثر المطالبين بالبوابات هم طلاب الجامعات، فمنهم من تخرج دون أن يبصر حلمه النور، بالتزود بالإنترنت، رغم حاجتهم إليها”.

وأضاف المشتكي “كمية الأموال التي يتم صرفها على الاشتراك بباقات إنترنت الموبايل كبيرة جداً، ولا نستطيع تحملها بشكل دائم، خاصة أن أغلب المحتاجين هم من طلاب الجامعات”.

ومن جهته، قال مدير فرع اتصالات اللاذقية، عادل جبيلي، لتلفزيون الخبر: “تم تركيب 117 مجمعة ضوئية في الفترة السابقة، 28 مجمعة منها كانت غير مدعمة بخدمة الانترنت بحسب العقود المبرمة”.

وأكمل جبيلي “بناءً على طلب الإدارة العامة بدمشق، قمنا بمسح عدد المجمعات غير المدعومة بخدمة الإنترنت، لإيجاد حل لهذه المشكلة”.

وأشار جبيلي إلى أن “حل هذه المشكلة سيكون عن طريق إبرام عقد عن طريق الآدارة العامة، مع جهات خارجية (سامسونغ وهواوي)، لتزويد هذه المناطق بمجمعات تدعم خدمة الإنترنت”.

ونوه جبيلي إلى أن “حل هذه المشكلة بعيد، لأنه حتى الآن لم يتم إبرام أي عقد جديد، يقوم بحل المشكلة”.

الجدير بالذكر أن مشكلة بطء خطوط الإنترنت وقلتها، تعاني منها أغلب أرياف المدن والمحافظات، بالرغم من الحاجة الكبيرة إليها في هذا الوقت.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق