اقتصادالعناوين الرئيسية

قاربت 48 ألف دولار ..”بيتكوين” تقفز إلى أعلى مستوى في تاريخها

قفزت العملة الرقمية “بيتكوين ” (Bitcoin)، إلى أعلى من 47 ألف دولار أمريكي، في أعلى مستوى بتاريخها، وذلك خلال التعاملات الصباحية للتداولات، وفق ما ذكر موقع “Coin Market Cap”.

وأوضح الموقع المتخصص بأسعار العملات الرقمية، أن عملة “بيتكوين”، تخطت حد 47 ألف دولار، بعد أن كانت قيمتها نحو 39.9 ألف دولار أمريكي للعملة الرقمية الواحدة (ارتفعت بنسبة 19.54%).

و يأتي هذا الارتفاع التاريخي، بعدما أعلنت شركة السيارات “Tesla”، الاثنين 8 من شباط، أنها اشترت عملة “بيتكوين” بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقالت الشركة في ملف قدمته الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، إنها اشترت العملة الرقمية لمزيد من المرونة لتنويع وتعظيم عوائد نقودها.

وقالت “تيسلا” إنها ستبدأ في قبول المدفوعات بعملة البيتكوين مقابل منتجاتها ”وفقًا للقوانين المعمول بها وفي البداية على أساس محدود”. وبهذه الخطوة أصبحت “تيسلا” أول شركة كبيرة مصنعة للسيارات تتخذ هذه الخطوة.

وأوضح موقع قناة “CNBC” الأمريكية، أن هذا الإجراء سيمد “تيسلا” بسيولة في العملة المشفرة بمجرد أن تبدأ في قبولها للدفع.

وتوقعت الشركة قبول الدفع باستخدام بتكوين لمنتجاتها في المدى القريب، “على قاعدة محدودة في بداية الأمر”.

و تعرّف “بيتكوين على أنها عملة رقمية تستخدم وتوزع إلكترونيًا، إذ يتم تداولها والمضاربة عليها إلكترونيًا، ولا تخضع لسيطرة مؤسسة أو شخص محدد.

ويعود وجود عملة “بيتكوين” الافتراضية إلى عام 2009، عندما اخترعها شخص أو مجموعة أشخاص، سمّوا افتراضيًا “ساتوشي ناكاموتو”.

وفي 10 من كانون الأول 2017، دخلت عملة “بيتكوين” الافتراضية التداولات الرسمية للبورصة لأول مرة.

يذكر أن هذه العملة سجلت قبل ذلك أعلى مستوى تاريخي لها بقيمة 19.7 ألف دولار للوحدة بنهاية 2017، لتبدأ بعدها رحلة هبوط حادة وصلت إلى 3500 دولار مطلع عام 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق