كاسة شاي

فيلم “دمشق حلب” يبدأ عرضه في مدينة اللاذقية… ليروي حكاية سوريّة جميلة

بدأ عرض الفيلم الروائي السوري الطويل “دمشق حلب”، بطولة الفنان الكبير دريد لحام، بحضور جماهيري واسع في مدينة اللاذقية.

وقال الفنان دريد لحام لتلفزيون الخبر “فيلم “دمشق حلب” ميزته أنه يتكلم بصدق عن المجتمع السوري، و يوصل رسالة أن السوريين جميعهم بمختلف أطيافهم في مركب واحد إما أن يغرقوا معاً أو ينجوا معاً”.

وعن سبب مشاركته في الفيلم بعد غياب تسع سنوات عن السينما، أوضح الفنان دريد لحام لتلفزيون الخبر “وجدت من سيناريو هذا الفيلم رسالة سامية، وهي أن السوريين جميعاً عائلة واحدة”.

بدوره قال مخرج الفيلم باسل الخطيب لتلفزيون الخبر “فيلم “دمشق حلب” هو مرآة تعكس الواقع الذي تعيشه سوريا، هذا الواقع المليء بالتناقضات والمفارقات التي تجعلنا نضحك في لحظة ونبكي في لحظة آخرى”.

وبين الخطيب “الفيلم خليط من كل الأنواع الفنية لأنه انعكاس للحياة في سوريا، وبالتالي ليس فقط كوميديا سوداء، إنما هو فيلم روائي درامي كوميدي تراجيدي إنه مرآة تعكس واقع السوريين الحياتية”.

فيما تمنت الفنانة كندا حنا، التي شاركت في الفيلم، بدور ابنة الفنان دريد لحام، عبر تلفزيون الخبر أن “يحصد الفيلم النجاح في مدينة اللاذقية كما حصده في العروض السابقة”، مؤكدا أن “الوقوف أمام الفنان دريد لحام هو نجاح بحد ذاته”.

و يتحدث الفيلم الروائي الطويل “دمشق حلب” عن قصة سورية بإطار كوميدي ساخر، يعكس حالة السوريين خلال سنوات الحرب، وتفاعلهم مع أعمق الأزمات بالابتسامة، والسخرية من هذه الحرب التي لامست تفاصيل حياتهم اليومية.

وفيلم “دمشق حلب” الذي أخرجه باسل الخطيب وأنتجته المؤسسة العامة للسينما، افتتح مهرجان الاسكندرية السينمائي وحصد جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام العربية الطويلة.

وعُرض الفيلم في دمشق وطرطوس وحمص، وبدأ عرضه في مدينة اللاذقية، التي لم يتوانى أهالها عن الحضور والتصفيق والضحك مرة والبكاء مرة أخرى.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">