علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تطلق خدمة “المشاهدة الجماعية” عبر مكالمات الفيديو

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الاثنين عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدمي تطبيق “Messenger” إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الموجودة على شبكة “Facebook” جماعيًا.

وقالت الشركة، في بيان لها: “إن بعض الأشياء ببساطة أفضل عندما نكون معًا”، مضيفة أنه “في وقت سابق من العام الحالي، أطلقنا العديد من الأدوات الجديدة التي تساعدك على البقاء أكثر اتصالًا بأصدقائك وعائلتك حيثما كنت”.

وتسمح الميزة التي حملت اسم “Watch Together ” للمستخدمين بالتمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو من “Facebook Watch” مع الأصدقاء والعائلة، ورؤية تفاعلاتهم في الوقت الفعلي من خلال مكالمات الفيديو، وخدمة “Messenger Rooms”.

وحول كيفية عمل الميزة الجديدة، قالت فيسبوك إنه “بمجرد بدء مكالمة الفيديو، أو إنشاء “Messenger Room”، يمكن السحب نحو الأعلى للوصول إلى القائمة واختيار الميزة الجديدة، حيث يمكن للمستخدم اختيار مقطع فيديو مقترح أو اختيار مقطع فيديو حسب الفئات المتاحة، وهي: TV & Movies، أو Watched، أو Uploaded.

ويمكن مشاهدة مقاطع الفيديو مع ما يصل إلى 8 أشخاص ضمن مكالمات الفيديو، أو ما يصل إلى 50 شخصًا في “Messenger Rooms”، مع الإشارة إلى أن الميزة مجانية، كما أنها ستكون متاحة في جميع أنحاء العالم عبر نظامي التشغيل “أندرويد” و “IOS”.

يذكر أن “فيسبوك” أطلقت خدمة “Messenger Rooms”، منتصف العام الحالي، والتي تسمح لعدد من الأشخاص المشاركة في مكالمات الفيديو يصل إلى 50 شخصاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق