موجوعين

طلاب الجامعات من أهالي كفريا والفوعة يطالبون وزارة التعليم العالي عبر تلفزيون الخبر بمساعدتهم

طالب عدد من طلاب الجامعة من أهالي كفريا والفوعة الذين كانوا محاصرين لمدة سنتين عبر تلفزيون الخبر ن وزارة التعليم العالي بتقديم الدعم لهم عبر إقامة دورة استثنائية لهم من أجل تقديم موادهم التي لم يستطيعوا التقدم لها خلال فترة الحصار، أو اصدار قرار بالترفع الإداري لهم.

وأوضح الطلاب لتلفزيون الخبر أنه “بعد معاناة سنتين في الحصار داخل البلدتين وبعد خروجنا لم نتلقى أي دعم أو اهتمام بالنسبة لدراستنا التي توقفت خلال تلك الفترة عندما كنا محاصرين”.

وناشد الطلاب وزارة التعليم العالي “المساعدة عبر دورة استثناية يسمح لنا فيها بتقديم موادنا أو إصدار قرارترفع إداري أو قرار بتسوية وضع سنوات الحصار”.

ويعتبر الطلاب المنقطعين عن الجامعة لمدة سنتين بحكم الراسبين، أي بالنتيجة مستنفذين، وهذا حال طلاب بلدتي كفريا والفوعة الذين عانوا من حصار طويل من قبل المجموعات المسلحة، تلاه رحلة دموية أُثناء إخراجهم عبر اتفاق البلدات الأربع، الذي قضى بإخراج أهالي البلدتين إلى حلب، مقابل خروج المسلحين وذويهم من الزبداني ومضايا.

وكان تجمع باصات أهالي كفريا والفوعة تعرض في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب لانفجار سيارة مفخخة، أسفرت عن عدد كبير من الشهداء والإصابات .

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق