اخبار العالم

شهيد وعشرات الإصابات في مظاهرات رافضة “لصفقة القرن” في فلسطين المحتلة

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي” خلال اقتحامها بلدة قفين شمال طولكرم بالضفة الغربية، كما أصيب عشرات الفلسطينين بحالات اختناق جراء قمع المظاهرات.

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن الشاب بدر نضال أحمد نافلة، 19 عاماً، استشهد متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في رقبته.

في هذه الأثناء، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مظاهرة حاشدة في مدينة أريحا بالضفة الغربية رفضاً لما تسمى “صفقة القرن”.

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام صوب المشاركين بالمظاهرة التي انطلقت عند المدخل الجنوبي للمدينة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي وقت سابق أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مظاهرات رافضة لـ “صفقة القرن” في مدينة قلقيلية وبلدة بلعين في رام الله.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في المظاهرات ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالصفقة المشؤومة والانحياز الأمريكي المطلق لكيان الاحتلال ورددوا شعارات تدعو إلى وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام ومواصلة النضال حتى إنهاء الاحتلال واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق