فلاش

شكاوٍ من نقص مياه الشرب في قرية العامود بريف اللاذقية

اشتكى عدد من أهالي حي البيدر في قرية العامود التابعة لناحية حرف المسيترة بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، شح مياه الشرب في قريتهم، وعدم مدهم بها سوى مرة واحدة كل 15 يوم”.

وقال المشتكون “نحن أهالي حي البيدر في قرية العامود نعاني من نقص مياه الشرب ونظام التقنين القاسي، حيث لا تصلنا المياه سوى مرة واحدة كل 15 يوم، ولمدة ساعة واحدة فقط، وتساءلوا “هل تكفي ساعة لتعبئة خزاناتنا؟”.

من جانبه قال رئيس بلدية “عين الحياة” التي يتبع لها حي البيدر نزار عيسى لتلفزيون الخبر إن “قرية العامود مظلومة جداً من جهة نقص مياه الشرب”.

وأوضح العيسى أن “قرية العامود هي آخر قرية تتغذى من نبع السن، لأنها أبعد نقطة عن نبع السن، ولذلك لا تصلها المياه إلا بصعوبة ولساعات قليلة”.

وبيّن رئيس بلدية عين الحياة نزار عيسى “حاولنا حل المشكلة بالتواصل مع القائمين على توزيع المياه في قرية بيت ياشوط لمساعدتنا وتنظيم وصول المياه إلى القرية بضخ عالي ومدة طويلة إلا أننا لم نستفد شيئاً”.

بدوره قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر “بالنسبة لمشكلة حي البيدر في قرية العامود، قام رئيس وحدة المياه بزيارة القرية والتقى مع رئيس البلدية عين الحياة وتم الاتفاق بوجود الأهالي على مد القرية بالمياه مرة واحدة اسبوعياً”.

وأوضح المهندس دويبة أن “مشكلة القرية أنها في نهاية الخط ووضعها صعب نحتاج لضغط المياه من أكثر من اتجاه لمد الأهالي بها، وسيتم مدهم بالمياه مرة واحدة أسبوعيا لساعات أطول من السابق”.

وأكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة أنه “لا يوجد أي قرية ممكن أن تأخذ دور قرية آخرى، نظام تشغيل الريف كل قرية لها دورها”.

يذكر أن “قرى جبلة واللاذقية تعاني من نقص في مياه الشرب، و تخضع لنظام تقنين مائي، بعضها لا تصله مياه الشرب سوى مرة واحدة إسبوعياً، في حين تسعى المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية إلى حل مشكلة نقص المياه في الريف وتأمين مصادر مائية دائمة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق