سياسة

سيناتور أمريكي يزور حمص القديمة ويشيد بتسهيلات الدولة السورية

زار السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كنيسة أم الزنار في حي الحميدية واطلع على أعمال الترميم فيها، كما زار أسواق حمص القديمة والتقى عدداً من أهالي المدينة بعد عودتهم إلى منازلهم ورافقه في الزيارة عدد من مسؤولي محافظة حمص.

وأشار السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك خلال حديثه لوسائل الإعلام المحلية إلى أن “الصورة اليوم اختلفت عن زيارته الأولى في عام 2016 من ناحية عودة الحياة للكثير من شوارع وأسواق حمص”، مشيداً “بالجهود المميزة للدولة في إزالة آثار الحرب والدمار”.

وأضاف بلاك “الحكومة السورية تقدم الكثير من التسهيلات لتسريع عودة الأهالي، وهذا ما شاهدناه خلال زيارة محافظة حلب، وحالياً حمص التي عادت لحياتها وتعافت بعد صورة الدماء والإرهاب التي أراد الإرهابيون إيصالها عنها”.

و أكدت محافظة حمص أن “الأمان الذي تعيشه المحافظة مع التسهيلات المقدمة من مختلف المؤسسات الحكومية ساهم بعودة الآلاف من أهاليها المهجرين لأحيائهم وقراهم”، موضحة أنه “عاد خلال العامين الماضين أكثر من 17 ألف عائلة إلى المدينة وريفها”.

يذكر أن السيناتور الأمريكي بلاك زار في نيسان 2016 مدينة حمص واطلع على واقع العمل فيها وعودة الحياة إلى أسواقها بعد خروج المسلحين منها، كذلك زار مدينة تدمر الأثرية واطلع على التخريب الممنهج الذي تركه تنظيم داعش قبل فراره منها.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق