سياسة

سوريا وروسيا تصدران بيانا حول الوجود الأمريكي في سوريا

أصدرت سوريا وروسيا بيانا مشتركا يدعو القوات الأمريكية إلى الرحيل والسماح للقوات الروسية والسورية بإجلاء لاجئين داخل مخيم في جنوب شرق سوريا.

وجاء في البيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الروسية بحسب ما نقلت “رويترز”، “أن القوات السورية والروسية جهزت حافلات لنقل اللاجئين في المخيم بمنطقة الركبان وستضمن لهم العبور الآمن حتى يتسنى لهم بدء حياة جديدة.”

وقال البيان “ندعو الولايات المتحدة التي توجد وحدات عسكرية لها على الأراضي السورية بصفة غير مشروعة إلى الرحيل عن البلاد”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها ستبقي على نحو 400 جندي أمريكي في منطقتين سوريتين، مما يمثل تراجعا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وربما يمهد الطريق أمام بقاء قوات لحلفاء واشنطن في سوريا.

وتعتبر الجمهورية العربية السورية الوجود الأمريكي على أراضيها احتلالا وانتهاكا للسيادة الوطنية، كما عبرت مرارا عن رفضها لهذا الوجود في المنظمات والمحافل الدولية .

يشار إلى أن سوريا وروسيا أعلنتا سابقا عن فتح ممرات إنسانية لخروج النازحين السوريين من مخيم الركبان الذي يوجد بالقرب من القاعدة الأمريكية في التنف حيث تمنع الخروج او الدخول إلى المنطقة إلا بموافقتها، كما أن إدارة المخيم منعت النازحين من الخروج تهت التهديد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق