سياسة

سوريا توقّع على مدونة السلوك من أجل عالم خالٍ من الإرهاب

شارك وفد الجمهورية العربية السورية بالتوقيع على “مدونة السلوك من أجل عالم خالٍ من الإرهاب”، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.

وقام مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، بالتوقيع على هذا الإعلان السياسي نيابة عن حكومة الجمهورية العربية السورية، إلى جانب ممثلين عن أكثر من مئة دولة عضو في الأمم المتحدة.

وتؤكد “مدونة السلوك” على أن “مكافحة الإرهاب عمل دولي جماعي يجب أن تتوفر فيه الإرادة السياسية الحقيقية من أجل القضاء على هذا التهديد، في سبيل ضمان الأمن والرفاه لشعوب العالم دون تسييس أو انتقائية”.

وتؤكد الوثيقة على “ضرورة تكاتف الجهود الدولية كافة من أجل القضاء على كل الظروف والعوامل التي تتسبب بانتشار خطر الإرهاب، ولا سيما تلك المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف والدعاية والترويج له، وبتورط بعض الأطراف في تمويل وتسليح وتجنيد المجموعات الإرهابية المسلحة، وتسهيل تنقل عناصرها في أنحاء العالم”.

وتم إعداد هذا الإعلان السياسي بمبادرة من كازاخستان، حيث شاركت سوريا بفاعلية في المشاورات التي امتدت عدة أشهر مضت، والتي أسهمت في التوصل إلى إعداد واعتماد هذه الوثيقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">